الأقباط متحدون - «التضامن الاجتماعي» توضح حقيقة وقف معاش المستحقين من برنامج «تكافل وكرامة»
  • ٠١:٠٧
  • الأحد , ١٨ نوفمبر ٢٠١٨
English version

«التضامن الاجتماعي» توضح حقيقة وقف معاش المستحقين من برنامج «تكافل وكرامة»

أخبار مصرية | صدي البلد

٠٥: ١١ م +03:00 EEST

الأحد ١٨ نوفمبر ٢٠١٨

غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي،
غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي،

كشف محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، حقيقة ما تردد بشأن وقف معاش بعض المستحقين لبرنامج «تكافل وكرامة»، موضحًا أنه لم يتم وقف المعاش ولكنه تم تحسين استهداف الفئات الأكثر احتياجًا.

وقال في لقائه ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إن مصر أصبحت تمتلك بنية معلوماتية، تستطيع ربط كافة المعلومات الموجودة على قواعد البيانات في الوزارات المختلفة، متابعًا: «يمكن ربط المعلومات الخاصة بمليون و250 ألف مواطن على قواعد البيانات بكل سهولة؛ لمعرفة حقيقة بيانات مستحقى المعاش، ووقفه لمن يدلى بمعلومات مغلوطة».

وأوضح أن هناك بعض المستفيدين يدلون بمعلومات خاطئة، وتحقق الوزارة في ذلك لإيصال الدعم لمستحقية الفئة الأكثر احتياجًا، موضحًا أن البرنامج بدء منذ عام 2014، ويتم مراجعة بيانات المستفيدين شهريًا؛ لحذف غير المستحقين.

وأضاف أن الدولة تدفع مليارا و100 مليون جنيه شهريًا ضمن برنامج تكافل وكرامة، متابعًا أن إجمالي الأموال المدفوعة السنة الماضية قرابة 17 مليار جنيه.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.