الأقباط متحدون - تعرف على السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي المكلف بتشكيل الحكومة
  • ١٤:٤٢
  • الخميس , ٧ يونيو ٢٠١٨
English version

تعرف على السيرة الذاتية للدكتور مصطفى مدبولي المكلف بتشكيل الحكومة

أخبار مصرية | الأهرام

٣٣: ٠٣ م +02:00 EET

الخميس ٧ يونيو ٢٠١٨

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

تنشر "بوابة الأهرام" السيرة الذاتية، للمهندس مصطفى كمال مدبولي محمد نصار، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة.

مدبولي من مواليد الستينيات، وتولى المدير الإقليمى للدول العربية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات، فى نوفمبر 2012 وحتى آخر فبراير 2014.

تم تعيين "مدبولي" رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، من سبتمبر 2009 وحتى نوفمبر 2011.

تولى رئاسة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى (ندباً)، ومنصب نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني للتخطيط الإقليمى والبحوث الدراسات (ندباً).

كما تم تعيينه مدير عام المكتب الفني للهيئة العامة للتخطيط العمرانى، ومديرًا تنفيذيًا لمعهد التدريب والدراسات الحضرية بمركز بحوث الإسكان والبناء بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كان مدبولي قد حصل على درجة دكتوراه فى الهندسة المعمارية – تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997 بنظام الإشراف المشترك مع معهد التخطيط القومى والإقليمى والعمرانى بكلية العمارة جامعة كارلسروه بألمانيا.

كما حصل على دبلومة بالدراسات المتقدمة فى مجال التخطيط العمرانى (إدارة العمران من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية – روتردام – هولندا 1993)، بجانب درجة ماجستير الفلسفة فى الهندسة المعمارية (تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة – جامعة القاهرة – 1992)، ودرجة البكالوريوس فى الهندسة المعمارية (كلية الهندسة – جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جداً وتقدير امتياز لمشروع التخرج – يوليو 1988).

كما تولى منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء خلال سفر رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل للعلاج بالخارج.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، بتشكيل الحكومة الجديدة، خلفا لحكومة شريف إسماعيل التي تقدمت باستقالتها للرئيس قبل أيام.

وتم تكليف الدكتور مصطفى مدبولي وزيرًا للإسكان في حكومتي المهندس إبراهيم محلب عام 2014، واستمر تكليفه بحقيبة الإسكان خلال حكومة المهندس شريف إسماعيل.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.