الأقباط متحدون - أبوشقة: مصر أول من حذرت العالم من خطر الإرهاب
  • ٠١:٣٩
  • الخميس , ٣ مايو ٢٠١٨
English version

أبوشقة: مصر أول من حذرت العالم من خطر الإرهاب

أخبار مصرية | الوفد

٢٥: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٣ مايو ٢٠١٨

أبوشقة
أبوشقة

قال المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، إن مصر أمام عهد جديد ملئ بالانتصارات، مشيرًا إلى أن صلابة المصريين نجحت في أن يكونوا على قلب وفكر وارادة وتصميم رجل واحد.

وأضاف "أبوشقة" خلال الاحتفالية التي أقيمت بمقر حزب الوفد على هامش تكريم عدد من الرياضيين، أن مصر كانت تتعرض لمؤامرة شرسة ومخطط رهيب ولكن المصريين استطاعوا أن يقلبوا هذا المخطط.

وأشار رئيس حزب الوفد، إلى أن المخطط التى تعرضت له مصر يعد من ضمن حروب الجيل الرابع، ولكن إرادة المصريين تكللت في 30 يونيو حينما خرج قرابة 33 مليون مصري على فكر وارادة رجل واحد في كافة محافظات مصر للدفاع عن الدولة
المصرية.

 وأوضح أن ميزة المواطن المصري في ثقافته وفكره التي تعود لـ7 آلاف، قائلاً: "هذه التجربة وهذه التجربة الفطرة التى يتمتع بها المواطن المصري حينما شعر ان الدولة تتعرض إلى خطر الجميع في 30 يونيو 33 مليون مصري، لم يتم ارتكاب جريمة واحدة في ذلك اليوم، وهذا يؤكد مشهد الإنسان المصري العظيم انه عندما تتعرض مصر لخطر يقف الجميع معها".

ونوَّه على أن مصر هي أول من دقت ناقوس الخطر ضد الإرهاب ليس في المنطقة فقط بل في العالم أجمع، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة والشرطة المصرية الوطنية حينما شعروا بأن الدولة تتعرض إلى خطر وقفوا في صف واحد ليحموها.

وأكد أبوشقة على أن المصريون نجحوا في أن يصمدوا أمام ذلك المستنقع الذي سقطت فيه دول كثيرة مجاورة وكان مقدرا لها ذلك ولكنه تحطم أمام إرادة الإنسان المصري، قائلاً: "الإنسان المصري هو الذي وقف للهكسوس والتتار وهو الذي اوقف الحملة الفرنسية على مصر عندما قامت ثورتين حينها شبيهتان بثورتي 2011 و 2013 فهذه هي عظمة الانسان المصري".

وتابع قائلاً: "تفوق الإنسان المصري في كافة المجالات، فمصر هى التي علمت العالم الحضارة المصرية واثرت في الفكر والفن والأدب".

واختتم قائلاً: "نهنأ المصريون بالنجاح فيما وصلوا اليه استكمالا للارادة المصرية الحقيقة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يقف دائمًا بجوار الشباب والمرأة والمصريين جميعا، فنحن أمام عُرس ديمقراطي حديث، وهذه الاَمال والطموحات كانت الأولي في جذب العالم تجاهنا، وسننتصر في مجالات عديدة ونحقيق الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، وكل هذا يكُمن في جهود الارادة المصرية العظيمة".
المستشار بهاء أبوشقة

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.