الأقباط متحدون - نصيف: بدء تشغيل خط النقل البري بين مصر والسعودية أول مايو
  • ١٨:١٣
  • الاثنين , ٢٣ ابريل ٢٠١٨
English version

"نصيف": بدء تشغيل خط النقل البري بين مصر والسعودية أول مايو

محرر المتحدون ن.ى

أخبار وتقارير من مراسلينا

٢٣: ٠٩ م +02:00 EET

الاثنين ٢٣ ابريل ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

كتب - محرر الأقباط متحدون ن.ي
تبدأ مصر والسعودية في تشغيل خط النقل البرى الجديد بينهما من خلال شركتى "جوباص" التابعة لإشراف وزارة النقل المصرية، والشركة السعودية للنقل "سابتكو"، أول مايو المقبل، قبيل موسم عمرة رمضان بـ50 أتوبيس حديث طراز 2018.

وحسب موقع "العربية نيوز"، فقد أكد المهندس ماهر نصيف، رئيس مجلس إدارة شركة "جوباص"، أن الشركتين ستوفران بكل تذكرة رحلة واحدة بحجز واحد (ذهاب/عودة)، وسيتم تدشين تطبيق إلكتروني علي الهواتف المحمولة يمكن من خلالها حجز الرحلات لتيسير الخدمة علي عملاء الشركتين.

ولفت إلى أن هذه الشراكة ستسهل من عملية النقل البرى للركاب المصريين إلى جميع مدن المملكة أو العكس، وذلك في إطار توسعات "جوباص" نحو فتح أسواق جديدة واعدة، مشيرا إلى أنه سيتم زيادة رأس مال الشركة إلى 400 مليون جنيها بهدف تغطية استثمارات جديدة تتمثل فى شراء 30 أتوبيسا سياحيا سيتم تشغليها بين مصر والسعودية.

وكشف "نصيف"، أنه إذا وافقت السعودية على نقل المعتمرين عبر ميناء ضبا السعودى ستنخفض أسعار موسم العمرة، ليصل سعر برنامج العمرة البرى لنحو 4 آلاف جنيه مقابل 8 آلاف عبر الطرق الأخرى، لافتا إلى أن هناك شريحة كبيرة من المواطنين امتنعوا عن أداء مناسك العمرة نظراً لارتفاع الأسعار.

الكلمات المتعلقة