الأقباط متحدون - التعليم تعلن فئات المسموح لهم بدخول امتحانات الثانوية وتشترط الحضور 85%
  • ١٦:٣٩
  • الثلاثاء , ٣٠ يناير ٢٠١٨
English version

التعليم تعلن فئات المسموح لهم بدخول امتحانات الثانوية وتشترط الحضور 85%

أخبار مصرية | اليوم السابع

٥٤: ٠٨ م +03:00 EEST

الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠١٨

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة، وحددت الوزارة فئات الطلاب المسموح لهم بدخول الامتحانات وهم الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوى فى العام الدراسى 2017،2018، والمنقولين من الثانى الثانوى بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية ويشترط حضور الطالب نسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة حتى يتم معاملته كطالب منتظم.

 
وأوضحت الوزارة، أنه على الطلاب الراسبين عام 2017، التقدم باستمارة جديدة لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه أو تغيبوا عنه وذلك لعام دراسى واحد كطالب منتظم، إضافة إلى الطلاب الناجحين بالصف الثانى الثانوى بالعام الدراسى 2012،2013، بداية تطبيق النظام الجديد للثانوية العامة من داخل جمهورية مصر العربية أو من خارجها وتم معادلة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا للامتحانات أو تقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوى ولم ستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا.
 
وأشارت الوزارة، إلى أنه بالنسبة للطلاب "نظام المنازل"، يتقدموا باستمارة إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة لبحث حالتهم عن الأعوام التى تقدموا فيها للامتحانات، لافتة إلى أن الطلاب الذين قاموا بتحرير استمارة تقدم لامتحان الثانوية العامة وتغيبوا عن أداء الامتحان فى جميع المواد بدون عذر مقبول لا يحتسب هذا العام ضمن عدد مرات التقدم المسموح بها قانونا ولكن يحتسب ضمن الأعوام المقرر فيها تقدم الطالب من داخل المدرسة مرتين كطالب منتظم.
 
وأكدت الوزارة، أن عدد مرات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 4 مرات طبقا للقانون رقم 20 لسنة 2012، حيث يحق للطلاب المنتظمين التقدمين مرتين للامتحان من خارج المدرسة ومرتين من خارج المدرسة، مشيرة إلى أنه فى حالة إعفاء الطالب من الانتظام فى الدراسة " إسقاط قيده" لا يحتسب هذا العام ضمن سنوات التقدم المسموح بها قانونا وكذلك لا يحتسب هذا العام كعام للطالب بالمدرسة ويعامل معاملة الطالب المنتظم طالما لديه عذر وظل قائما.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.