الأقباط متحدون - ننفرد بالصور : حواجز امنية لمنع دخول اقباط قرية الفرن بالمنيا من الصلاة
  • ٠٥:٠٨
  • الأحد , ٢٠ اغسطس ٢٠١٧
English version

ننفرد بالصور : حواجز امنية لمنع دخول اقباط قرية " الفرن " بالمنيا من الصلاة

نادر شكري

أقباط مصر

٢١: ٠٨ ص +02:00 EET

الأحد ٢٠ اغسطس ٢٠١٧

حواجز امنية لمنع دخول اقباط قرية
حواجز امنية لمنع دخول اقباط قرية " الفرن " بالمنيا من الصلاة

هل يؤجج الامن مشاعر المسلمين ضد جيرانهم الاقباط بسبب الصلاة

نادر شكرى
ننشر اول صور لحادثة قيام قوات امن المنيا ، صباح اليوم منع اقباط قرية الفرن مركز ابوقرقاص بالمنيا من الدخول لكنيستهم بالقرية لممارسة شعائرهم الدينية

وتظهر الصور غلق الامن للشوارع المؤدية لمبنى العذراء الكنسى بوضع حواجز امنية وصفوف من قوات الامن المركزى ويقف امامهم الاقباط بالشارع وهم يصلون " كيرليسون ..يارب ارحم " احتجاجا على منعهم الدخول لممارسة حقوقهم التى يكفلها الدستور وهو الصلاة والتعبد لله .

وقام الامن بمنع دخول الكاهن او الوصول الى اى شارع يؤدى للكنيسة حيث كان يستعد لتراس قداس الهى فى اخر يوم لصوم السيدة العذراء مريم حيث يحتفل الاقباط غدا بعيد العذراء يوم الثلاثاء المقبل .

وابدى الاقباط غضبهم من الاجراءات الامنية التى تتخذ ضد الاقباط بمنعهم من الصلاة فى تكرار لمسلسل معتاد وقع فى عدد من القرى الفترة الاخيرة مثل عزبة نخلة فى ابوقرقاص وقرية كوم اللوفى بسمالوط وصفط الخرساء بمركز الفشن ببنى سويف .

وتسأل الاقباط عن موقفهم امام جيرانهم المسلمين عندنا يروا الامن يمنعهم من الصلاة وكأنه يعطى ضوء اخضر للاعتداء عليهم فى اى وقت من قبل المتشددين ، فى اشارة ان الامن يؤجج مشاعر جيرانهم المسلمين الذين لم يعترضوا من قبل على صلاة الاقباط علما ان الصلاة تقام فى هذا المبنى منذ سنوات .

الجدير بالذكر أن الامن صباح اليوم بمنع اقباط قرية " الفرن " مركز ابوقرقاص بالمنيا من دخول مبنى كنسى " باسم السيدة العذراء " لحضور قداس الهى ، ومنع دخول الكاهن للقرية الذى ظل خلف حواجز امنية على مسافة بعيدة من المبنى الكنيسة رغم عدم اعتراض جيرانهم المسلمين على الصلاة