الأقباط متحدون - البابا فرنسيس يبعث برسالة لبطريرك الروم المستقيل
  • ٠٤:٥٦
  • السبت , ٦ مايو ٢٠١٧
English version

البابا فرنسيس يبعث برسالة لبطريرك الروم المستقيل

٥٢: ٠٣ م +02:00 EET

السبت ٦ مايو ٢٠١٧

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

خاص - الأقباط متحدون
بعث البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، برسالة إلى البطريرك المستقيل غريغوريوس الثالث لحام، بطريرك أنطاكية للروم الملكيين الكاثوليك، أشاد فيها بمجهوداته خلال الـ17 عامًا التي خدم فيها الكنيسة.

وأفادت "إذاعة الفاتيكان"، أن البابا قال في رسالته إن البطريرك لحّام طلب منه خلال اجتماع سينودس الأساقفة في شهر شباط فبراير الماضي أن يقبل استقالته، مؤكدا أنه بعد الصلاة والتفكير المطوّل قرر أن يقبل هذه الاستقالة بشكل يعود بالفائدة على كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك.

وأعرب "فرنسيس" عن عن امتنانه الكبير للخدمة التي قدمها البطريرك لحام خلال السنوات السبع عشرة الماضية مشيرا إلى أنه خدم شعب الله بتفان وإخلاص هذا فضلا عن تمكّنه من لفت انتباه الجماعة الدولية إلى المأساة التي تعاني منها سورية.

يُذكر أن البطريرك غريغوريوس الثالث لحام، بطريرك أنطاكية للروم الملكيين الكاثوليك، استقالته للبابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان، اليوم السبت. وقبلها البابا فرنسيس الأول استقالة البطريرك وأسند إدارة الكنيسة إلى المطران جان كليمان جانبارت رئيس أساقفة حلب للروم الملكيين الكاثوليك، لكونه الأسقف الأكبر سنا، لغاية انتخاب بطريرك جديد يحل محل لحام.

الكلمات المتعلقة