الأقباط متحدون - مشاهير يكشفون موقفهم من الزواج بين المسيحيين والمسلمين
  • ١٠:١٩
  • السبت , ٦ مايو ٢٠١٧
English version

مشاهير يكشفون موقفهم من الزواج بين المسيحيين والمسلمين

٢٤: ١٠ م +02:00 EET

السبت ٦ مايو ٢٠١٧

 مشاهير يكشفون موقفهم من الزواج بين المسيحيين والمسلمين
مشاهير يكشفون موقفهم من الزواج بين المسيحيين والمسلمين
بعض المشاهير قبلوا الزواج وأخرون رفضوا.. وحمزاوي: "خايفين ليه"
كتب - نعيم يوسف
العلاقات الإنسانية بين البشر معقدة لدرجة كبيرة، ومن بينها قضايا زواج مختلفي الأديان، ورغم أن رجال الدين في المسيحية والإسلام يرفضون هذا الأمر رفضًا قاطعًا، إلا أن هناك بعض حالات الزواج بين الطرفين، بالإضافة إلى تصريحات المشاهير المختلفة عن هذا الأمر.
دينا الشربيني
منذ أيام قالت الفنانة دينا الشربيني، إنها لن تتزوج من شخص مسيحي، أو من غير دينها، موضحة خلال لقائها مع برنامج "فحص شامل" الذي تقدمه رغدة شلهوب، أن الأمر تحكمه العديد من الظروف والأهل، وغيرها، لافتة إلى أن هذا الأمر لا يهمها كأصدقاء، وتحب أصدقاءها المسيحيون، ولكن الزواج أمر مختلف.
وفاء الكيلاني
أما الإعلامية وفاء الكيلاني، فقد تزوجت في عام 2008 من "طوني مخايل" رغم كونه مسيحيًا، وانجبت منه ابنتيها جودي وريان، بعد أن تعرفت عليه أثناء عملها في قناة الـART، واستمرت علاقتهما التي بدأت بصداقة إلى أن تحولت إلى علاقة حب، فقررا الزواج وتخطي العقبات التي واجهتهما بالزواج المدني.
عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي، أستاذ العلوم السياسية، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن "الديمقراطية تعني أحقية المواطن في الاختيار الحر، حتى في الأحوال الشخصية"، مضيفًا: "انا شايف إن فيه أحوال شخصية ولازم يكون فيه خيار متاح كقانون مدني.. ومش شايف إن ده لازم يكون متاح للمواطن، خايفين لية؟".
لميس جابر
تزوجت الدكتورة لميس جابر، عضو مجلس النواب، من الفنان الكبير يحيي الفخراني، رغم ديانته المسلمة، وأنجبت منه أبناءه الثلاثة "شادي وطارق وأحمد"، وتعرف عليها في أحد الأيام بكلية الطب على خشبة المسرح الجامعي عندما كان يعرض مسرحية لبرنارد شو، وحدث في المشهد الأخير من المسرحية نوع من الخطأ الناتج عن إدارة المسرح فترك المسرح غاضبا، وعندها تتدخلت لميس لتهدأته، وبدأت علاقتهما.
ناهد شريف
على العكس من هذه القصة تعرفت الفنانة ناهد شريف في لبنان على صاحب ملهى ليلي يدعى "إدوارد جرجيا"، وطلب منها الزواج رغم أنه يدين بالمسيحية وهي تدين بالإسلام، ومع ذلك وافقت على الزواج منه وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "باتريسيا"، التي أصبح اسمها فيما بعد "لينا"، وظل كل منهما على دينه.