الأقباط متحدون - القاهرة في قبضة الأمن قبل زيارة البابا فرنسيس.. عناصر سرية في المحافظات وسيارة تشويش بالموكب
  • ٢٢:٤٨
  • الخميس , ٢٧ ابريل ٢٠١٧
English version

القاهرة في قبضة الأمن قبل زيارة البابا فرنسيس.. عناصر سرية في المحافظات وسيارة تشويش بالموكب

٥٨: ٠٩ م +02:00 EET

الخميس ٢٧ ابريل ٢٠١٧

البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

عناصر "القوات الخاصة" ترافق بابا الفالتيكان.. وجميع مسارات المطار مؤمنة بالكامل

كتب - نعيم يوسف

زيارة من ضيف السلام
يصل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، غدًا الجمعة، إلى القاهرة في زيارة تستغرق نحو أقل من يومين، حيث سيتحرك في عدة أماكن، منها أبرزها رئاسة الجمهورية، والأزهر، والكاتدرائية المرقسية، حيث سيلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثاني.

يتمتع البابا فرنسيس بشعبية عارمة في العالم كله، ويعتبر أهم قيادة دينية في العالم، ويأتي إلى مصر حاملًا في جعبته سلامًا إلى مصر وشعبها، ورغم طلبه بعدم التحرك بسيارة مصفحة، واعتذاره عن الإقامة في القصور الرئاسية، إلا أن أجهزة الأمن المصري شددت قبضتها على أنحاء البلاد، استعدادًا لوصول بابا الفاتيكان.

حالة استنفار قصوى
أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار القصوى بالتزامن مع اقتراب الزيارة، حيث تم تمشيط المنطقة التي سيمر بها موكب البابا، تمشيطا دوريًا بواسطة الكلاب البوليسية المدربة وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

استعداد قتالي عالي
هذا، وقد تم رفع حالة الاستعداد القتالي للقوات، وقد تمركز رجال الشرطة على كل الطرق المؤدية من وإلى المطار، كما ألغت الوزارة جميع الإجازات للوصول لأعلى مستويات التأمين عبر تواجد القيادات الأمنية بالعاصمة.

خطة أمنية محكمة
ونشرت مواقع إخبارية عن مصادر أمنية، أن الداخلية وضعت خطة محكمة لتأمين تحركات البابا، منذ وضع قدمه على أرض مصر، وحتى مغادرته، وتم تأمين كل أماكن زياراته، ومقر إقامته، وتم تخصيص سيارة مصفحة له، وسيرافقه رجال من العمليات الخاصة، في جميع تحركاته.

تشكيلات أمن مركزي
وستقوم الأجهزة الأمنية بنشر تشكيلات من قوات الأمن المركزى فى جميع الأماكن التى سيتواجد بها البابا، وستقوم إدارة المرور بانتشار مكثف في الميادين والشوارع الرئيسية بالعاصمة بهدف انتظام الحركة المرورية خلال الزيارة.

التكنولوجيا في خدمة الأمن
واستعانت الأجهزة الأمنية بسيارة تشويش سترافق موكب البابا الضيف، بالإضافة للاستعانة بالسيارات الحديثة للشطرة، المزودة بأحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة لتأمين موكب الباب.

عناصر سرية وتأمين للكنائس
وسيتم نشر عناصر سرية في كل الأماكن الحيوية بالمحافظات، خاصة التي يمكن للضيف أن يزورها مثل الأهرامات والأماكن السياحية، كما سيتم نشر كردونات أمنية بمحيط الكنائس والمزارات السياحية والمنشآت العامة والحيوية.