الأقباط متحدون - طبيب أسمن رجل في مصر يكشف خطه علاجه وحالته الصحية (فيديو)
  • ٢٣:٥٨
  • الخميس , ٢٧ ابريل ٢٠١٧
English version

طبيب "أسمن رجل في مصر" يكشف خطه علاجه وحالته الصحية (فيديو)

أخبار مصرية | الفجر

٠٣: ١٠ م +02:00 EET

الخميس ٢٧ ابريل ٢٠١٧

أسمن رجل في مصر
أسمن رجل في مصر

قال الدكتور ضياء سرحان، استشاري أمراض السمنة بالقصر العيني، إن محمد، أسمن رجل في مصر يبلغ من العمر 38 عامًا، ووزنه نحو 450 كيلو، ويعاني من سمنه مفرطة، وإنزلاق غضروفي، ودرجة عالية من السكر، وضغط عالي، وتوقف التنفس أثناء النوم، منوهًا أنه لم يفارق سريره منذ 8 سنوات.

وأوضح "سرحان"، خلالتصريحات تليفيزيونية، اليوم الخميس، أنه علم بحالته من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وتوجه فريق طبي لمنزله لتشخيص حالته، مشيرًا إلى أنهم واجهوا صعوبه في نقله من منزله لمستشفى الصفوة التى تبنت حالته، وتم الإستعانة بالدفاع المدني لإخراجه من منزله، وإدخاله للمستشفي، وتم تصنيع سرير مخصوص له يستطيع تحمل نحو 600 كيلو، منوهًا أن هناك فريق طبي من 9 تخصصات لتقييم حالة محمد بشكل كامل قبل إجراء عمليات جراحية له.

وتابع، أن تجهيزه للعملية استغرق نحو شهر، لإجراء عملية تكميم معده له، منوهًا أن تكميم المعدة ربما يساهم في إنقاص وزنه نحو 200 كيلو خلال عام، بعدها سيتم إجراء عملية تحويل مسار له تساهم في انقاص وزنه نحو 150 كيلو حتى يصل وزنه للوزن الطبيعي، وبعدها سيكون يعاني من ترهلات، وهذا يحتاج إجراء عملية تجميل له، ثم بعدها يتم إجراء عملية الإنزلاق الغضروفي الذي يعانى منه.

ولفت، إلى أن محمد وزنه انخفض نحو 60 كيلو خلال شهر ونصف، مشيرًا إلى أنه أصبح قادر على الجلوس لدقائق، معربًا عن أمله في أن يستطيع السير على أقدامه قريبًا، مشددًا على أن مصر قادرة على علاج أبناءها مهما كانت الحالات صعبة، معتبرًا أن حالة محمد رسالة للتأكيد على أنه يمكن علاجها دون السفر للخارج حال وجود فريق طبيعي متكامل يعمل على تحقيق ذلك.

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.