الأقباط متحدون - بالصور..نكشف تفاصيل ذبح الصبي القبطي ببني سويف
  • ٠١:١١
  • الاربعاء , ١٩ ابريل ٢٠١٧
English version

بالصور..نكشف تفاصيل ذبح الصبي القبطي ببني سويف

جرجس وهيب

أقباط مصر

٠٠: ١٢ ص +02:00 EET

الاربعاء ١٩ ابريل ٢٠١٧

الطفل المذبوح
الطفل المذبوح

كتب : جرجس وهيب
قال احد إفراد أسرة الصبي القبطي جمال علام بشاي 15 عام والذي عثر عليه مذبوح يوم الخميس الماضي والذي فضل عدم ذكر أسمة ،انه جمال طالب بالصف الأول الثانوي وغادر المنزل بقرية عزبة الصعايدة ( قرية محمود مصطفي ) بمركز اهناسيا بمحافظة بني سويف مساء يوم الخميس لحضور درس خصوصي بقرية قاي وبعد الانتهاء من الدرس اتصلت به والدتها حوالي الساعة السابعة و 45 دقيقة اخبرها انه في الطريق إلي المنزل.

 وعندما تأخر ومر نصف ساعة قامت والدته بالاتصال به فوجدت التليفون مغلق فأخبرت والده والذي قام وهو وعدد كبير من أفراد العائلة بالبحث عنه في كل مكان حتي طلب منهم شخص بالبحث خلف الجمعية الزراعية بقرية قاي وبالفعل وجد جمال ملقي علي وجه ومذبوح من الرقبة من الأمام فابلغنا الشرطة، والتي حضرت وحررت محضر وتم نقلة إلي المستشفي وكان ذلك حوالي الساعة 11 مساء وتم إنهاء إجراءات الدفن حوالي الساعة الرابعة عصر يوم الجمعة وأضاف أن تقرير التشريح قال أن سبب الوفاة جرح ذبحي بالعنق وقطع بالأوعية الدموية بالرأس والعنق والغضاريف الحنجرية وكسور بالجمجمة.

وان العائلة رفضت اخذ العزاء حتي يتم إلقاء القبض علي الجناة والقصاص منهم بالقانون .

وقال انه لم يتم العثور علي التليفون المحمول الخاص به إلا انه استبعد فرضية السرقة لوجود فلوسه معه وأدواته.

 كما استبعد فرضية الثار وقال أن العائلة ليس لها أي عداوات مع احد وهل يتم اخذ الثار من طفل ؟ والثار عادة يكون بضرب النار وليس بالذبح طريقة القتل هذه تحتاج إلي قلب ميت.

وقال أن التركيبة السكانية لقرية عزية الصعايدة غالبيتها من المسيحيين ومن الوافدين علي المحافظة من الصعيد وخاصة أسيوط ولا يوجد احتكاك كبير بين العائلة وبين العائلات الاخري.

وأضاف انه حتي الآن لم يتم إلقاء القبض علي الجناة آيا كانوا وكلما استفسروا عن ذلك من الشرطة قالوا نحن نعمل.

 وناشد الجهات الأمنية بذل مزيد من الجهود للقبض علي الجناة المجرمين، الذين انعدمت من قلوبهم الرحمة آيا كانوا وآيا كانت الدوافع.
 

الكلمات المتعلقة