الأقباط متحدون - غضب بعد استضافة أسرة الإرهابي الحنين على الهواء: دعوه للشباب فجر نفسك
  • ١٩:٠٢
  • الخميس , ١٣ ابريل ٢٠١٧
English version

غضب بعد استضافة أسرة "الإرهابي الحنين" على الهواء: "دعوه للشباب فجر نفسك"

٣١: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ١٣ ابريل ٢٠١٧

اسرة انتحاري تفجير الكنيسة
اسرة انتحاري تفجير الكنيسة

باحث:  تجاهل للقصص الإنسانية لأسر الضحايا.. ومواطنة: "الاعلام بيقولكم ارهبوا واقتلوا براحتكم"

كتب - نعيم يوسف

"ارفع راسك.. انت خايف من إية.. انت ملكش ذنب، بتعيط ليه بقى.. مش هتتاخذ بذنب أخوك".. هذه العبارات قالها الإعلامي عمرو أديب لشقيق "محمود حسن مبارك"، الإرهابي الذي قام بتفجير الكنيسة المرقسية، خلال استضافة الأخير في برنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة قناة ON Ent الفضائية، مساء الأربعاء، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا.

استضافة أسرة الإرهابي
لم يكن "أديب" وحده الذي استضاف شخصية من أسرة الإرهابي، بل أيضا الإعلامي أسامة كمال، الذي يقدم برنامج "مساء dmc"، حيث قالت إن زوجها "حنين" وذو أخلاق، وقد أثارت استضافتهما على الهواء، ومواساة مقدمي البرمج لهما العديد من ردود الفعل، التي جاء معظمها غاضبًا.

مزيد من العمليات الإرهابية
يقول الإعلامي إسحاق يونان، تعليقًا على ذلك: "اللي بيحصل في الاعلام ده.. دعوه للشباب فجر نفسك واقتل الكفار..وأهلك هيبقوا نجوم ف الاعلام وهيتعاملوا بكل كرامة (لا تقلق)"، مضيفًا في تدوينه له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أتوقع مزيد من العمليات الإرهابية في المستقبل القريب ضد الْكُفَّار في كل مكان في مصر.. ودم الأبرياء هنشوفه كتير مغرق الارض والحيطان في الكنائس وفِي وحدات الجيش والشرطة".

باحث يلخص الأحداث
أما الباحث إسحاق إبراهيم، فيرى أن "ملخص تناول الفضائيات لتفجيري طنطا والأسكندرية منذ الاثنين هو التقليل من تفجير الكنائس وربطها بالمؤامرات الدولية، الدفاع عن مجهودات الشرطة، التأكيد على أن الإرهاب والعنف مرتبط بكل الأديان مع الدفاع عن مناهج الأزهر، منح أسر المشتبه فيهم بالقيام بالتفجيرين فرصة الدفاع عنهم، التسبيح بحمد السلطة السياسية ، هذا وسط تجاهل للقصص الإنسانية لأسر الضحايا والمصابين".

رأي آخر
على عكس الآراء السابقة، يرى الكاتب الصحفي هاني سمير، أن أسرة الإرهابي ليس لها ذنبًا في جريمة "محمود"، ويعلق على ذلك قائلًا: "استضافة ذوي المتهمين بتفجير كنيستي مارجرجس والمرقسية "عمل صحفي".. الجريمة لا تورث".

سخرية من الإعلام
وتسخر إيمان جاب الله، من رواد موقع التواصل الاجتماعي، من استضافتهم وتقول: "زوجة الإرهابي بخير الحمد لله.. اخو الارهابي جبناه على الهوا نطيب خاطره.. الاعلام بيقولكم ارهبوا واقتلوا براحتكم وأهلكم في عنينا.. مافكرتوش تجيبوا اي حد من أهالي الشهداء ليه يا اعلام الخزي والعار".

كانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت أمس الأربعاء، عن هوية منفذ الانتحاري الذي فجر نفسه بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وحاول اغتيال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وهو الإرهابي محمود حسن مبارك، 30 عامًا، من محافظة قنا، وكان يعيش مع أسرته في محافظة السويس.