الأقباط متحدون - بالفيديو.. هكذا استقبل المصريين الرئيس: نحن نثق بالسيسي
  • ١٦:١٧
  • الأحد , ٢ ابريل ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. هكذا استقبل المصريين الرئيس: "نحن نثق بالسيسي"

٠٦: ٠٥ م +02:00 EET

الأحد ٢ ابريل ٢٠١٧

زيارة  الرئيس عبد الفتاح السيسي لواشنطن
زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لواشنطن

كتبت – أماني موسى
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت في زيارة تاريخية لواشنطن، وهي أول زيارة رسمية لرئيس مصري إلى البيت الأبيض منذ آخر زيارة عام 2010، حيث اقتصرت الزيارات الرئاسية خلال تلك الفترة على الزيارة السنوية لمدينة نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة الرئيس السيسي لواشنطن خمسة أيام يجري خلالها مجموعة من اللقاءات المهمة، حيث يعقد الرئيس لقاءًا مع رئيس البنك الدولي، جيم يونج كيم، كما يلتقي وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون ووزير الدفاع جيمس ماتياس، ونخبة من أعضاء الكونجرس بغرفتيه، وكبار السياسيين والباحثين من كبرى مراكز صنع القرار الأمريكية، ويعقد الرئيس مائدة مستديرة مع رؤساء كبرى الشركات الأمريكية.. لكننا لن نتحدث على نتائج الزيارة التي لم تتضح بعد، ولكن نورد بالسطور المقبلة كيف استقبله المصريون المقيمين بأمريكا وأبرز مظاهر هذا الاستقبال رغم دعوة البعض لعدم المشاركة في استقبال الرئيس ووسط مخاوف من قيام بعض عناصر الجماعة الإرهابية بإفساد الأمر.

- ألتقطت الكاميرات استقبال الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، للرئيس عبد الفتاح السيسي عقب وصوله إلى واشنطن، حيث وقف عدد من المصريين في الجهة المقابلة للفندق المتوقع إقامة الرئيس السيسي فيه، للترحيب بوصوله، حاملين الأعلام المصرية، ولافتات كتب عليها: "نحن نثق بالسيسي".

- كانت أبرز الهتافات التي أطلقها المصريون لحظة وصوله، قائلين: "we trust sisi".


- كما ألتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، ممثلي الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية؛ وعدد من رجال الدين المسيحي والإسلامي لبحث أوضاع الجالية والحوار حول التحديات التي تواجه مصر  خلال هذه الفترة.

- كما سافر وفد من أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال والإعلاميين، ووفد من الكنيسة إلى الولايات المتحدة، ليكونوا في استقبال الرئيس، باعتبارهم ممثلين للدبلوماسية الشعبية.

-  من جانبه أكد السفير ياسر رضا سفير، مصر في الولايات المتحدة الأمريكية، أن أي تحرك من قبل عناصر الجماعة الإرهابية لا يشغلنا مطلقًا لأننا لا نقلق، هم هدفهم التأثير على المناخ الجديد في مصر وهذا لن يحدث.

- من جانبها أغلقت شرطة واشنطن المنطقة المحيطة بالفندق لأكثر من عشر دقائق أمام السيارات والمارة، وفرضت كردون أمنى على المنطقة المحيطة، والذي سبقها عمليات تأمين كاملة من طائرات الهليكوبتر التي رافقت موكب الرئيس في طريقه من المطار وحتى مقر إقامته.