الأقباط متحدون - رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في معدلات التنفيذ لمشروعات تنمية حلايب وشلاتين
  • ١٢:٠٧
  • الأحد , ٥ مارس ٢٠١٧
English version

رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في معدلات التنفيذ لمشروعات تنمية حلايب وشلاتين

أخبار مصرية | الاهرام

١٣: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ٥ مارس ٢٠١٧

 المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم، الأحد، لاستعراض الموقف الخاص بتطوير وتنمية منطقة حلايب وشلاتين، بحضور وزراء الإسكان والصحة والتربية والتعليم ومحافظ البحر الأحمر، وعدد من ممثلي الجهات المعنية.

فى بداية الاجتماع، أكد رئيس الوزراء، أهمية المتابعة المستمرة للمشروعات الخدمية، التى يتم تنفيذها بمنطقة حلايب وشلاتين في مختلف القطاعات، مع الإسراع فى معدلات التنفيذ لتلك المشروعات، بما يسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، هذا فضلاً عن إقامة مشروعات تنموية كبرى تعمل على الاستفادة من كافة الإمكانيات المتوفرة بتلك المناطق تحقيقاً للتنمية المستدامة فى العديد من المجالات، لتوفير فرص عمل حقيقية لأهالى حلايب وشلاتين.

وخلال الاجتماع، عرض محافظ البحر الأحمر الموقف التنفيذي لخطة التنمية الشاملة لمنطقة حلايب وشلاتين، والتى تتضمن تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية فى قطاعات (مياه الشرب - الكهرباء - الإسكان – التعليم – الصحة - الزراعة – التموين - الشباب والرياضة – الشئون الاجتماعية – الثقافة - الإعلام –الاتصالات)، مشيراً، إلى أن الاعتمادات طبقاً للمنفذ الفعلى لتلك المشروعات قد بلغت 1.5 مليار جنيه حتى الآن، وذلك منذ بداية تنفيذ الخطة فى عام 2013.

وأوضح المحافظ ،أن مشروعات قطاع مياه الشرب تتضمن على سبيل المثال لا الحصر، إنشاء شبكة مياه الشرب بطول 20 كم، وخط مياه (حلايب/ رأس حدربة) بطول 22 كم بحلايب، وكذا إنشاء خزان مياه سعة 5000م3، وتطوير محطة تحلية من 600م3 إلى 2000م3/ يوم بابو رماد، وفيما يتعلق بقطاع الإسكان، أشار إلى إقامة العديد من المساكن الإدارية، بما يوفر مسكنًا ملائمًا للعاملين بالمنطقة، هذا بالإضافة إلى إنشاء العديد من وحدات التوطين على مستوى قري حلايب وشلاتين، مع إنارتها بالطاقة الشمسية.

وحول مشروعات قطاع التعليم، تمت الإشارة إلى أن الخطة تتضمن إنشاء وتطوير عدد من المدارس لمختلف المراحل، وفيما يخص قطاع الكهرباء، أوضح المحافظ، أنه يتضمن إقامة العديد من محطات الطاقة الشمسية بقدرات مختلفة، هذا بالإضافة إلى إنشاء شبكة كهرباء جهد منخفض بمدينة شلاتين، فيما يشمل قطاع الصحة، تطوير ورفع كفاءة عدد من الوحدات الصحية بحلايب وشلاتين، مع الانتهاء من أعمال إنشاء مستشفى شلاتين المركزي، على أن يتم العمل بها قريباً.

كما أشار المحافظ إلى خطة تنمية الحركة السياحية بالمنطقة، وإنشاء ميناء تجارى وصيد بأبو رماد، هذا فضلاً عن الجهود المبذولة للارتقاء بالصناعات اليدوية وطرق تسويقها، مؤكداً، أن المحافظة تتمتع بتوافر العديد من الثروات المعدنية التى يمكن استغلالها بطريقة تحقق المزيد من التنمية.

وطالب رئيس الوزراء فى ختام الاجتماع، بسرعة الانتهاء من مشروعات محطات تحلية مياه البحر، وكذا تشغيل مستشفى شلاتين وتجهيزها، مع توفير سكن للأطباء، وتوفير التمويل اللازم لإنهاء مشكلة نزل الشباب بشلاتين، إلى جانب إنشاء نزل للشباب فى حلايب، والتوسع فى إنشاء مناطق لصيد الأسماك، ومنح التسهيلات اللازمة لنشاط تصنيع الأسماك.

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.