الأقباط متحدون - السيسي للصحف القومية: المواطن مستعد للتحمل ما دمت لا أبيع له الوهم
  • ٠٣:٤٢
  • الأحد , ١٥ يناير ٢٠١٧
English version

السيسي للصحف القومية: المواطن مستعد للتحمل ما دمت لا أبيع له الوهم

أخبار مصرية | اليوم السابع

١٠: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ١٥ يناير ٢٠١٧

الرئيس عبد الفتاح السيسي - ارشيفية
الرئيس عبد الفتاح السيسي - ارشيفية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى فى حواره لرؤساء تحرير الصحف القومية اليوم، الأحد، أن الدولة تعيد صياغة الاقتصاد المصرى وتجدد دماءه لبناء الدولة التى نريدها.

 وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الجزء الأول من الحوار الصحفى الذى أجراه مع  الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس تحرير الأخبار والكاتب الصفحى محمد عبدالهادى علام رئيس تحرير الأهرام والكاتب الصحفى فهمى عنبة رئيس تحرير الجمهورية ، إن "المواطن البسيط مستعد للتحمل ما دمت لا أبيع له الوهم وأسير على الطريق الصحيح".

 وأضاف السيسى إنه يسعى لوضع آليات منضبطة لمواجهة شراسة السوق، مؤكدا أنه سيواجه المغالاة بحسم القانون، مشيرا إلى أن إنتاج الصوب الزراعية والمزارع الحيوانية التى يتم إنشاءها حاليا ليست للتصدير وإنما لتوفير الطعام للشعب المصرى.

 وقال السيسى إن القطاع الخاص مدعو للدخول فى صناعات استراتيجية مشتركة مع الدولة ، وأضاف أن تسليم مصانع مدينتى الأثاث والجلود لصغار الصناع سيتم خلال 9 شهور لافتا إلى أن الدولة جاهزة لتسليم 100 ألف فدان للأفراد بعد الإجراءات الإدارية فى مشروع البيوت والـ1.5 مليون فدان.

وأوضح السيسى أنه تم اكتمال إنشاء 3 مطارات دولية  بسيناء وغرب القاهرة والقطامية موكدا أن محور 30 يونيو من بورسعيد إلى الحدود السودانية نهاية العام وإطلاق مدن الصعيد خلال شهرين.

وأكد السيسى أن الدولة تسابق الزمن لإيجاد حل جذرى لكل المشاكل التى تواجه مصر مؤكدا أن المبانى ارتفعت هناك 10 طوابق.

وتابع الرئيس السيسى إن القروض التى تحصل عليها مصر تكون فى أضيق الحدود ولا خطر علينا فى السداد ووجَّه السيسى حديثه للمستثمرين قائلا:"الدولة تدعمكم لتعملوا وتكسبوا ولن يمسكم أحد" .

 وسنوافيكم بتفاصيل الحوار أولا بأول..

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.