الأقباط متحدون - قرارات هامة لمجلس الوزراء
  • ٠٠:٥٤
  • الثلاثاء , ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦
English version

قرارات هامة لمجلس الوزراء

أخبار مصرية | الفجر

٠٠: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ٢٩ نوفمبر ٢٠١٦

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

 وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن طلب إعادة تخصيص بعض المساحات من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة لاستخدامها في إقامة بعض مراكز الشباب، وهي : مساحة 8.26 فداناً، و5.85 فداناً، لإقامة مركزي شباب الكرنك والعبور بناحية أولاد يحيى، ونجع عمار، بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، ومساحة 0.5 فدان لإقامة مركز شباب كفر الرحمانية ـ بقرية فيشا ـ التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة. 

 
وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية المراكز الخاصة برعاية مهارات الشباب وتنمية قدراتهم، كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص بعض المساحات المملوكة ملكية خاصة للدولة بمنطقة رأس الزعفرانة، وذلك في تكليفات رئيس الجمهورية بتنفيذ طريق هضبة الجلالة البحرية لصالح تنفيذ المدينة الجديدة أعلى هضبة الجلالة وتطوير المنطقة، حيث من المقرر أن يربط هذا الطريق الجديد بعد تنفيذه كل من : طريق (القاهرة/ العين السخنة)، وطريق (بني سويف/الزعفرانة)، بالإضافة إلى الطريق الساحلي (السويس/ الغردقة).
 
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 26.91 فداناً من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، فوق هضبة حي الكوثر في الجبل العالي بمحافظة سوهاج، لإقامة مشروعات ذات نفع عام عليها، تساهم في خدمة الأغراض الخدمية والتنموية بالمحافظة.
 
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن بإعادة تخصيص بعض الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة ناحية بياض العرب ـ بني سويف ـ لصالح محافظة بني سويف، وذلك لاستخدامها في توسعة المنطقة الصناعية ببياض العرب، وإقامة غابة شجرية لها، وذلك على النحو الذي يحقق إتاحة الفرصة للمزيد من المشروعات الصناعية لتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة. 
 
ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة   1.3 فداناً لصالح المنفعة العامة لتنفيذ أعمال تطوير وتوسعة مدخل طريق   (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي، في المسافة من التقاطع مع محور 26 يوليو وحتى  بوابة تحصيل الرسوم جهة القاهرة، شاملاً تنفيذ كوبري للسيارات أعلى الطريق  لخدمة القرية الذكية والكيانات الأخرى الموجودة بالمنطقة، وذلك نقلاً من  الأراضي المخصصة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.