الأقباط متحدون - 7 تكليفات من السيسي للحكومة.. اليوم
  • ٠١:١٦
  • الثلاثاء , ١٥ نوفمبر ٢٠١٦
English version

7 تكليفات من السيسي للحكومة.. اليوم

٥٨: ٠٩ م +02:00 EET

الثلاثاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٦

السيسي
السيسي

 شهد اليوم الرئاسي العديد من الأنشطة حيث اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بالإضافة إلى محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

 
وأكد الرئيس السيسي خلال الاجتماع أهمية مواصلة العمل على تطوير قطاع إنتاج البترول والغاز في مصر لما يمثله هذا القطاع من ركيزة هامة للاقتصاد الوطني، فضلًا عما يساهم به في جذب الاستثمارات الأجنبية وما يوفره من فرص عمل جديدة. 
 
وأكد الرئيس على ضرورة العمل على تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز خلال الفترة المقبلة وبذل الجهود من أجل سرعة تنمية اكتشافات الغاز بشرق المتوسط. 
 
كما أكد الرئيس على أهمية العمل على ضمان توافر الإمدادات الكافية من الطاقة لتشغيل جميع محطات الكهرباء والمصانع بكامل قدراتها.
 
كما عقد الرئيس السيسي اليوم اجتماعًا حضره المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والتنمية المحلية، والاستثمار، ومحافظ الإسكندرية، ومستشار رئاسة الجمهورية للتخطيط العمراني.
 
وكلف الرئيس خلال الاجتماع بمواصلة تنفيذ المشروعات التنموية بمدينة الإسكندرية والعمل على الارتقاء بالخدمات العامة المقدمة لأهالي الإسكندرية. 
 
كما وطالب الرئيس وزارة الإسكان ومحافظة الإسكندرية بمتابعة الدراسات الفنية لتطوير المدينة، على أن يتم عرض النتائج والتوصيات في أسرع وقت. 
 
وكلف الرئيس كذلك بالنظر في مشاركة القطاع الخاص في مشروعات تطوير وسائل النقل العام بمحافظة الإسكندرية بما يساهم في الارتقاء بها وتقديم خدمة أفضل لأهالي المحافظة.
 
ومن جانبه أكد الإعلامي أحمد موسى أن الرئيس السيسي أصدر تعليمات للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء باعتماد 186 مليون دولار لشراء كامل الادوية التي يحتاجها الشعب وإنهاء معاناة ملايين المرضى.
 
وأشاد موسى خلال حلقة اليوم الثلاثاء من برنامج على مسئوليتى الذي يذاع على قناة صدى البلد بقرار الرئيس مؤكدا أنه يوفر الأدوية المستوردة وينهي معاناة المرضي.
 
وأضاف موسى أن "هناك 146 نوعا من الدواء غير الموجودة سيتم استيرادها وكل الأدوية التي ليس لها بديل في مصر قرر الرئيس استيرادها وبالتالى سيتم توفير ادوية الأورام وزراعة الكلى والهرمونات والطوارئ وغيرها ستشتريها شركة قومية".
 
وأشار موسى إلى أن الدولة تقف في وجه المتاجرين بآلام المرضى، كما أن وزير الصحة أكد عدم زيادة أسعار الادوية.
الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.