الأقباط متحدون - مستشار أمريكي رفيع المستوى يقود وفداً لتعزيز العلاقات الاقتصادية الأمريكية المصرية
أخر تحديث ٢٢:٣٠ | الأحد ٢٣ اكتوبر ٢٠١٦ | بابة ١٧٣٣ش ١٣ | العدد ٤٠٩١ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

مستشار أمريكي رفيع المستوى يقود وفداً لتعزيز العلاقات الاقتصادية الأمريكية المصرية

مستشار أمريكي
مستشار أمريكي

كتب - محرر الاقباط متحدون
 القاهرة – وصل إلى القاهرة اليوم وفداً تجارياً ضخماً يضم ممثلي أكثر من 50 شركة أمريكية بقيادة السفير ديفيد ثورن، كبير مستشاري وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة ومصر.


تمتد زيارة الوفد التي يشارك في تنظيمها كل من غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال الأمريكي في الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر حيث يخطط الوفد للقاء السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية وعدد من الوزراء ومسئولي الحكومة المصرية، وقادة القطاع الخاص في مصر لاستكشاف فرص تعزيز التعاون مع مصر.


وفي تعليق له على الزيارة، قال السفير ثورن: "تلتزم الولايات المتحدة بتعزيز شراكتها الاقتصادية طويلة المدى مع مصر، وهذا الوفد من رجال الأعمال هو مؤشر واضح على اهتمام القطاع الخاص الأمريكي بمصر ومستقبلها".


كان السفير ديفيد ثورن قد تم تعيينه كبيراً لمستشاري وزير الخارجية في شهر أغسطس عام 2013 وزار مصر عدة مرات. ومن بين مهام أخرى، فقد كلّف الوزير كيري السفير ثورن بقيادة جهود وزارة الخارجية لوضع القضايا الاقتصادية والتجارية بوضوح في إطار السياسة الخارجية للولايات المتحدة. ويعمل السفير ثورن أيضا على تعزيز الاهتمام بريادة الأعمال والتكنولوجيا والابتكار في جهود وزارة الخارجية لتحقيق الازدهار العالمي.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter