الأقباط متحدون - بعد الإعلان عنها.. 10 معلومات يجب أن تعرفها عن هجرة التنوع للولايات المتحدة
أخر تحديث ١٤:٠٩ | الجمعة ٣٠ سبتمبر ٢٠١٦ | توت ١٧٣٣ش ٢٠ | العدد ٤٠٦٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

بعد الإعلان عنها.. 10 معلومات يجب أن تعرفها عن "هجرة التنوع" للولايات المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لابد من الحصول على الثانوية العامة.. وألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا

كتب - نعيم يوسف
أعلنت السفارة الأمريكية لدى القاهرة، أمس الخميس، عن بدء فتح باب التسجيل للحصول على "جرين كارد" على الموقع الإلكتروني dvlottery.state.gov في الفترة من ظهر الثلاثاء المقبل، الموافق 4 أكتوبر، إلى ظهر الاثنين، الموافق 7 نوفمبر، ونعرض في السطور التالية أبرز 10 معلومات لا تعرفها عن هذا البرنامج.

1- تم الموافقة من الكونجرس الأمريكي على برنامج هجرة التنوع لاستقبال 55 ألف تأشيرة سنويا عام 1990 بداية من عام 1995 في قرعة عشوائية بواسطة الحاسب الآلي، ويتم التقديم فيها عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية المخصص للبطاقة الخضراء في الفترة المحصورة بين شهر أكتوبر وشهر نوفمبر.

2- يهدف البرنامج إلى تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وتعتبر بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة.

3- لا يوجد أي رسوم للاشتراك في القرعة، والطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي عن طريق تعبئة وإرسال النموذج الإلكتروني المتوفر في موقع وزارة الخارجية الأمريكية خلال فترة التسجيل.

4- الحاصلون على "جرين كارد" من الفائزين في القرعة يستطيعون السفر من وإلى الولايات المتحدة بحرية، والعمل بها، والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الإجتماعي وغيرها من المساعدات.

5- يستطيع الحاصلون على الـ"جرين كارد" استضافة أقاربهم، أو الحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الأصلية، كما يستطيع الزوج اصطحاب زوجته معه.

6- أعلنت السفارة الأمريكية لدى القاهرة هذا العام أن الولايات المتحدة على استعداد لاستقبال 50 ألف مهاجر بشرط أن يكون مولودًا في دولة مسموح لمواطنيها بالدخول للولايات المتحدةـ أنا المولودين في دولة ليست مؤهلة للسفر، سيكون له حق الهجرة إذا كان زوجته أو ولده مولودان في دولة تسمح للمواطنين بالهجرة إلى الولايات المتحدة.

7- يجب أن تذكر في طلبك البلد التي ولدت فيها حتى ولو لم تكن مواطنا في تلك الدولة، فحكومة الولايات المتحدة وجمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية لا تعترفان بأي استثناء لهذه القاعدة.

8- يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 سنة فما فوق، وأن يكون حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها أى يستلزم الحصول على 12 سنه من التعليم الحكومى، ويجب أن تكون الصورة ذات خلفية بيضاء أو سادة وأن يكون واضح فيها الأذنيين تمام الوضوح والعينين تمام الوضوح ، لا ترتدى أى نظارة شمس أو طبيه توارى ملامح العينين وإذا خالفت المطلوب سيتم استبعاد المتقدم في الحال.

9- يجب أن يكون وجه المتقدم مباشر تماما للكاميرا وجانبى الوجه للمتقدم يجب أن يكونا واضحين تمام الوضوح، ولا يسمح بتغطية الرأس أغطية الرأس إلا لأسباب الدينية، وأن تكون الصورة العادية مقاس 5سم × 5 سم 2 بوصة × 2 بوصة أى 300 بيكسل × 300 بيكسل.

10 - نصحت السفارة الأمريكية المتقدمين بعدم الانتظار حتى آخر أسبوع للتسجيل، لاحتمالية تعطل الموقع الإلكتروني بسبب الضغط.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter