الأقباط متحدون - بالفيديو.. مراد وهبه: السيسي ضد الأصولية الدينية المتحكمة في عقل الشعب
أخر تحديث ١٣:٥٠ | الخميس ٧ يوليو ٢٠١٦ | ٣٠ بؤونة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٨٢ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالفيديو.. مراد وهبه: السيسي ضد الأصولية الدينية المتحكمة في عقل الشعب

متي المسكين لمراد وهبه: لديك روح النبوة

كنت ضد النظام الملكي

الأصوليات الدينية بمصر متحكمة في عقل الشعب تماما

الإخوان سيطروا علي منظومة التعليم

أستاذ الجامعة أصبح بائع


أجري الحوار- د. مني أبو سنة
قال الفيلسوف مراد وهبه، أستاذ ورئيس قسم الفلسفة بجامعة عين شمس، إن هناك علاقة عضوية بين الأصوليات الدينية والرأسمالية الطفيلية للسيطرة علي المجتمعات، وكلاهما ضد الحضارة الإنسانية.

وأوضح وهبه، خلال الحلقة الشهرية التي تذاع الخميس الأول من كل شهر في السابعة مساء علي موقع الأقباط متحدون، أن الرئيس السادات ساهم بشكل كبير في انتشار الأفكار الأصولية والرأسمالية الطفيلية بتركه شركات توظيف الأموال التي تعطي أرباح كبيرة للغاية دون أنتاج.

وكشف أستاذ الفلسفة، أن عام 1974 في احدي المحاضرات التي كان يلقيها، رفض الطلاب ما يقوله بحجة أن كل المشاكل التي يطرحها لها حلول بالدين.

وأوضح أن دار بينه وبين رئيس الطائفة الإنجيلية بأمريكا حوار أكد له خلاله أن هناك علاقة قوية بين الرأسمالية الطفيلية والأصوليات الدينية، وأن رجال الأعمال يعطون مبالغ كبيرة للمؤسسات الدينية، وبعدها يفرض شروطهم علينا.

وتابع في لقاء أخر مع فيلسوف أمريكي قلت له العالم بخطر بسبب الصراع الأمريكي السوفيتي، واقترحنا بعقد مؤتمر بين الفلاسفة السوفيت والأمريكان للتنبيه بخطر الصراع بينهم، وقلت بأن الإسلاميين سيقضوا علي الاشتراكية ثم الرأسمالية ثم ستحكم الخلافة كوكب الأرض.
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter