الأقباط متحدون - إدانات دولية واسعة لتفجيرات السعودية.. وروسيا تعرض المساعدة
أخر تحديث ٠٤:٣٦ | الثلاثاء ٥ يوليو ٢٠١٦ | ٢٨ بؤونة ١٧٣٢ش | العدد ٣٩٨٠ السنة التاسعة
إغلاق تصغير

إدانات دولية واسعة لتفجيرات السعودية.. وروسيا تعرض المساعدة

إدانات دولية واسعة لتفجيرات السعودية.. وروسيا تعرض المساعدة
إدانات دولية واسعة لتفجيرات السعودية.. وروسيا تعرض المساعدة

السفير الأمريكي يستنكر العمليات الإرهابية.. ومصر تؤكد وقوفها إلى جوار المملكة
كتب - نعيم يوسف
وقعت أمس الاثنين، ثلاثة تفجيرات انتحارية أحدهم في موقف سيارات قوات الطوارئ، قرب الحرم النبوي، وقد أسفرت هذه الاعتداءات الإرهابية عن مقتل أربعة رجال أمن، وإصابة خمسة آخرين من قوات الأمن.

مصر تدين الحادث
الانفجارات الإرهابية أشعلت استياءا عالميًا ودوليًا كبيرًا، وقد أدانت مصر، الهجوم الإرهابي حيث أكد المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، على وقوف مصر وتضامنها الكامل حكومة وشعبا مع المملكة العربية السعودية في مواجهة الإرهاب الآثم الذي يستهدف أمنها واستقرارها، وكذلك كافة ما تتخذه من إجراءات لمواجهة أعمال العنف والإرهاب.

وأصدر الأزهر الشريف في مصر بيانا ندد خلاله بمحاولات الإرهابيين والمتطرفين الزج بالمساجد في صراعاتهم، خاصة في هذه الأيام الكريمة، التي توافق احتفال المسلمين بعيد الفطر المبارك في شتى بقاع الأرض"، مشددًا على الوقوف إلى جانب المملكة في محاربة الإرهاب والتصدي له.

إدانات عربية واسعة
كما أدانت كل من البحرين، والكويت، وقطر، وتركيا، وفلسطين، الحادث الإرهابي، مشددين على دعم المملكة في حربها ضد الإرهاب.

إيران.. الغريم التقليدي
وأدانت إيران، الغريم التقليدي للمملكة العربية السعودية، الهجمات الانتحارية لافتة إلى أنها "تدين بشدة الإرهاب بكل أشكاله وفي كل مكان في العالم" لافتة إلى أن الإرهاب لا يعرف حدودا وليس هناك حل سوى التلاحم والوحدة الدولية والإقليمية ضد هذه الظاهرة.

موسكو تعرض المساعدة
أما موسكو، فقد أدانت "بأشد العبارات" سلسلة التفجيرات التي حدثت، والتي وصفها بأنها "استفزاز إجرامي" معربة عن استعدادها "لتعزيز التنسيق مع الرياض في محاربة الإرهاب".

الولايات المتحدة تستنكر الحادث
من جانبه استنكر جوزيف ويستفول، سفير الولايات المتحدة لدى السعودية، التفجيرات التي وقع أحدها بالقرب من القنصلية الأمريكية، قائلًا: "بينما يستعد المسلمون في جميع أنحاء العالم للاحتفال بحلول عيد الفطر المبارك، نشعر بالكثير من الحزن، تجاه هذه الهجمات الإرهابية، ولمن أصيبوا أو قتلوا فيها".


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter