الأقباط متحدون - بالصور.. وزارة الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في لغز مقتل الشاب الإيطالي
أخر تحديث ٢١:٠٥ | الجمعة ٢٥ مارس ٢٠١٦ | ١٦ برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٧٨ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالصور.. وزارة الداخلية تكشف تفاصيل جديدة في لغز مقتل الشاب الإيطالي

الشاب الإيطالي جوليو ريجيني
الشاب الإيطالي جوليو ريجيني

 كتب – نعيم يوسف

كشفت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل، عن تشكيل عصابي، متورط في سرقة مواطنين أجانب، وقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، حيث تخصص هذا التشكيل في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه.
وأكدت الوزارة في بيانها أنه تم مصرعهم جميعاً عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع قوات الشرطة.
أوضحت الوزارة أن التشكيل ضم كل من: "طارق سعد عبدالفتاح"، 52 سنة، ومتهم في 24 قضية متنوعة، ومصطفى بكر عوض، 60 سنة، متهم في 20 قضية متنوعة، ونجل المتهم الأول سعد طارق سعد، وصلاح علي سيد، 40 سنة، وسبق اتهامه في 11 قضية.
عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المتهمين المذكورين وحال سيرهم بالسيارة رقم (ق ف 871 ميكروباص) بدائرة قسم شرطة أول القاهرة الجديدة ولدى مشاهدتهم للقوات قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الشرطة فبادلتهم مما أسفر عن مصرعهم وحدوث تلفيات بسيارات الشرطة من جراء إطلاق الأعيرة النارية، وعُثر بحوزتهم على الأسلحة التي يستخدمونها. 
أوضح البيان الصادر عن وزارة الداخلية أن المعلومات أكدت ارتكابهم لتسعة وقائع سرقات بالإكراه بدائرة قسمي شرطة أول مدينة نصر وأول القاهرة الجديدة، وهي: سرقة مبلغ ( 3000 دولار – 600 جنيه مصري) من " راشيد . ج " يحمل جنسية دولة نيجيريا، وسرقة مبلغ ( 5 آلاف يورو – 2000 جنيه مصرى – مشغولات ذهبية ) من "كارلوس. م " يحمل جنسية دولة البرتغال، وسرقة مبلغ ( 10 آلاف دولار ) من " دايفيد . ك" يحمل جنسية دولة إيطاليا، وسرقة مبلغ ( 20 ألف جنيه – 480 دولار ) من المواطن " هشام . ف . ع"، وسرقة مبلغ ( 20 ألف دولار ) من المواطن " محمود . م . ع "، وسرقة ( 3 هواتف محمول ) من المواطن " عماد . ع . إ "، وسرقة ( مبلغ مالي – شيك ) من المواطن "محمد . س . أ"، وسرقة مبلغ ( 140 ألف جنيه ) من المواطن "ساهر . س . إ"، وسرقة مبلغ ( 13100 جنيه ) من المواطن "شهاب . أ . م".
هذا، وقد تم استهداف محل إقامة شقيقة المتهم الأول "المدعوة / رشا سعد عبدالفتاح" سن 34 ، وبصحبتها " مبروكة أحمد عفيفى الخالع " سن 48 ( زوجة المتهم الأول )، حيث عُثر بداخل المسكن على حقيبة هاند باج حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا بداخلها ( محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر بإسم / جوليو ريجينى مواليد 1988 ، كارنية الجامعة الأمريكية الخاص به وعليه صورة الشخصية ومدون به باللغة الإنجليزية باحث مساعد ، كارنيه جامعة كامبريدج خاص به ، فيزا كارت خاصه به ، 2 هاتف محمول – كما عثر على حافظة جلدية حريمى مدون عليها باللغة الإنجليزية عبارة LOVE ، ومبلغ 5 آلاف جنيه ، قطعة داكنة تشبه مخدر الحشيش وزنت 15 جرام ، ساعة يد حريمي سوداء اللون ، ثلاث نظارات شمسية)، وقد اعترفتا بأن هذه المضبوطات تخص المتهمين. 
ولفتت الوزارة إلى أنه تم إخطار الجانب الأمني الإيطالي بما توصلت إليه الأجهزة الأمنية، معربة عن شكرها للفريق الأمني الإيطالي على تعاونه الوثيق ودوره الإيجابي وتواصله الدائم مع الفريق الأمني المصري خلال مراحل البحث والتحري وجمع المعلومات التي كان يقوم بها خلال الفترات الماضية مما كان له بالغ الأثر في التوصل لهذه النتائج.


 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter