الأقباط متحدون - بالفيديو.. خرافات المسؤولين عبر الإعلام.. سحر وبيض وعفاريت وكائنات فضائية
أخر تحديث ٠٣:٥٤ | الثلاثاء ٢٢ مارس ٢٠١٦ | ١٣ برمهات ١٧٣٢ ش | العدد ٣٨٧٥ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد

بالفيديو.. خرافات المسؤولين عبر الإعلام.. "سحر وبيض وعفاريت وكائنات فضائية"


محافظ السويس: الرياح تصد صواريخ اليهود.. ومحافظ المنيا يحتفل بـ"بيضة"

نائبين برلمانيين يروجان للسحر والشعوذة والعفاريت


كتب - نعيم يوسف

من مهام وسائل الإعلام المختلفة نشر الثقافة في المجتمع، ولكن في الفترة الأخيرة، فتحت فضائيات ووسائل إعلام مصرية أبوابها للبعض من مروجي الخرافات، وناشري ثقافة الجهل، وللأسف فإن هؤلاء الذين ينشرون هذه الثقافة في مواقع مسؤولية ومناصب مرموقة في البلاد، وفي التقرير التالي نعرض أبرز هذه الخرافات والخزعبلات.

الأهلي يفوز على الزمالك بالسحر
يعتقد المستشار مرتضى منصور، النائب البرلماني، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أن فريق النادي الأهلي يفوز على فريقه الأبيض بـ"السحر"، وقال في أحد المداخلات الهاتفية: "أنا بتكلم بجد المرة دي والله.. وعندي معلومة من الكابتن سمير محمد علي.. إن فيه سحر أسود في الملعب معمول".

كما أكد منصور، في تصريح أخر أن فريق النادي الأهلي قد فاز على نظيره الأبيض عن طريق السحر، وقال في مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء الأنوار" الذي يقدمه الكابتن مدحت شلبي، إن "الأهلي عمل سحر وخلى أيمن حفني يجيله إسهال قبل المباراة، وواحد من اللاعيبة يطلق مراته قبل اللقاء".


فلكي يلتقي كائن فضائي
الفلكي أحمد شاهين، أعلن في وقت سابق أنه التقى كائنًا فضائيًا، حيث أكد له الكائن الفضائي، أن الإسلام ظهر على كوكب المريخ قبل أن تقوم القيامة على هذا الكوكب، مشيرًا إلى أن هذه الكائنات يُطلق عليهم علماء، مدعيًا أنه ألتقى أحدهم، وقال لهم أذرع شر، وأنهم خلال "سنتين تلاتة وهينزلوا على الأرض"، مؤكدا أن هناك "بشر وزواحف متحولون مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهيلاري كلينتون".


مجلس أعلى للعالم يثير السخرية
استضاف الإعلامي تامر أمين، اللواء حسام سويلم، الخبير الاستراتيجي، الذي زعم أن هناك "مجلسًا أعلى للعالم"، وهو قادر في السنوات القادمة على تدمير العالم وتدمير دول من دون الدخول في حرب، يرسل لها تسونامي، أو يحدث زلزال عن طريق العبث بمكونات القشرة الأرضية، وبراكين في أماكن أخري"، الأمر الذي سخر منه كثيرون، عبر موتقع التواصل، وتسبب في محاولة الإعلامي التنصل من مسؤولية الحديث في الحلقة التالية.


محافظ الرياح الشمالية الغربية
وزعم محافظ السويس، اللواء حلمي الهياتمي، أن مصر تتميز بوجود "الرياح الشمالية الغربية"، والتي يمكنها صد الهجمات الصاروخية من "اليهود" فلو قررت إسرائيل أو غيرها قصفنا بالصواريخ "تروح عليه هو"، موضحًا أن "ذوبان الجليد يسبب الخوف الكبير لدول أوروبا.. ولما المحيط يهيج عليهم فيه خطر كبير لكن عندنا إحنا البحر حنين"، مشيرًا إلى أن ما يميز مصر وموقعها هي الرياح الشمالية الغربية، وهو ما يحفظها بمعنى " لو حد من اليهود أو الأعداء ضرب حاجة علينا أو صواريخ هتروح عليه هو تاني".


محافظ وبيضة عليها لفظ الجلالة
وفي واقعة أثارت استياء وسخرية مواقع التواصل الاجتماعي أهدى الدكتور مدحت عبدالوهاب، مدير محطة دواجن، "بيضة" للواء طارق نصر محافظ المنيا، أثناء زيارته للمحطة، ووافق المحافظ على قبولها، لأن البيضة منقوش عليها "لفظ الجلالة"، موضحا أنه اكتشفها أثناء عملية الفحص والمتابعة التي يقوم بها دوريا للإنتاج.


برلماني وقاهر للعفاريت
يُعرف البرلماني السابق علاء حسنين، باسم "قاهر العفاريت"، حيث يشتهر بأنه يخرج الشياطين، حيث زعم في شهر يناير الماضي، أنه تمكن من طرد العفاريت التي تحرق منازل المواطنين، ووعدهم بأنه بإجراء تحصين عام على المكان لعدم عودة الجان إلى المكان مرة أخرى وإشعال الحرائق، كما اشتهر أيضا بعلاج حالات "مس الجن" للمواطنين.

 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter