الأقباط متحدون - بعد معجزتها الثانية.. بابا الفاتيكان يعلن الأم تريزا قديسة
أخر تحديث ٠٥:٤١ | السبت ١٩ ديسمبر ٢٠١٥ | ٩ كيهك١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٨١ السنة التاسعة
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بعد معجزتها الثانية.. بابا الفاتيكان يعلن "الأم تريزا" قديسة

 صورة للأم تريزا في مدينة كالكتا الهندية
صورة للأم تريزا في مدينة كالكتا الهندية

أقر بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، معجزة ثانية للمبشرة الكاثوليكية الراحلة الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، الأم تريزا، الخميس الماضي، تمهيدا لإعلانها "قديسة"، بشفاء رجل برازيلي من مرض مميت بالمخ بعد أن صلى عدد من أفراد أسرته للأم تريزا طلبا للشفاء.

وأشارت صحيفة "أفينير" الرسمية لمؤتمر الأساقفة الكاثوليك في إيطاليا، إلى أن البابا أرجع سبب المعجزة الثانية لشفاعة الأمر تريزا عند الرب.

 وقال المتحدث باسم الفاتيكان، توماس روزيكا، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر"، إنه من المنتظر أن تعقد مراسم التقديس في شهر سبتمبر المقبل.

كما نقلت مجلة "تايم" الأمريكية، أن بابا الفاتيكان السابق، البابا يوحنا بولس الثاني، أقر المعجزة الأولى للأم تريزا بتطويبها عام 2003، بعد شفاء امرأة هندية من ورم بالمعدة، وهي الخطوة التي تسبق إعلان القداسة، الذي يتطلب حدوث معجزتين.

ولدت الأم تريزا في ألبانيا عام 1910، وكانت تدعى قبل الرهبنة "جونشي بوياخيو"، وتعلمت في مدارس اليسوعيين، التي تشبه مدارس الراهبات حاليا، وعند إتمام عامها الـ12 أدركت حبها ورغبتها في مساعدة الفقراء وعملت على تقديم المساعدة لهم ثم انتقلت إلى دير راهبات "أخوية لوريتو" في دبلن بأيرلندا.

غادرت الأم تريزا الدير عام 1948 بعد رؤية جائتها في منامها يدعوها فيها الرب لخدمته بين أفقر الفقراء، وانتقلت إلى أحياء مدينة كالكتا الهندية لخدمة الفقراء هناك. ومن أشهر أعمالها الخيرية، تمكنها من وقف إطلاق النار مؤقتا خلال الاجتياج الإسرائيلي للبنان عام 1982، من أجل إنقاذ 37 طفلا مريضا كانوا محاصرين داخل إحدى المستشفيات.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.