الأقباط متحدون - لبنان تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للأمم المتحدة للتربية والثقافة يونسكو
أخر تحديث ٠١:٤٨ | الاربعاء ١١ نوفمبر ٢٠١٥ | ١ هاتور ١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٤٣ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

لبنان تفوز بعضوية المجلس التنفيذي للأمم المتحدة للتربية والثقافة "يونسكو"

منظمة اليونسكو
منظمة اليونسكو

 فازت دولة لبنان بعضوية المجلس التنفيذي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو" للفترة بين عامي 2016 و2018، وذلك في الانتخابات التي جرت اليوم الثلاثاء في مقرّ المنظمة في باريس بعد حملة انتخابية من المجموعة العربية.

 
من جانبها، علقت وزارة الخارجية اللبنانية اليوم في بيان لها، قائلة إن لبنان سيقوم من خلال عضويته في المجلس التنفيذي لليونيسكو بتطوير عمل المنظمة وتفعيلها وسيسعى إلى المساهمة في نشر ثقافة السلام المبنية على الحوار والتآخي وقبول الآخر واحترام حقوق الأفراد في التمتّع بحرية التعبير والتفكير والمعتقد.
 
وأوضح البيان، أن لبنان سينتهز فرصة انضمامه إلى المجلس التنفيذي للتشديد على أهمية التربية في بناء مجتمعات مسالمة ومنفتحة على بعضها في زمن ومنطقة يعانيان من تمدّد منظمات وإيديولوجيات متطرّفة تسعى للتفرقة والتقوقع.
 
وأضاف أن هذا الفوز يأتي بعد نجاح لبنان في الانضمام إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال الانتخابات التي جرت منذ 10 أيام في نيويورك.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.