الأقباط متحدون - السعودية تشتري أسلحة روسية في صفقة تصل إلى 10 مليارات دولار
أخر تحديث ٠٢:٢٢ | الاربعاء ١١ نوفمبر ٢٠١٥ | ١ هاتور ١٧٣٢ ش | العدد ٣٧٤٣ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

السعودية تشتري أسلحة روسية في صفقة تصل إلى 10 مليارات دولار

السعودية تشتري أسلحة روسية في صفقة تصل إلى 10 مليارات دولار
السعودية تشتري أسلحة روسية في صفقة تصل إلى 10 مليارات دولار

 يجري العمل على دراسة حزمة عقود لتوريد الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية بقيمة تصل إلى 10 نحو مليارات دولار، خلال الزيارة المحتملة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفقاً لصحيفة "فيدوموستي" الروسية، نقلاً عن مصادر في "روستيخ" و"روس أوبورون إكسبورت".

 
وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين، إن زيارة ملك المملكة العربية السعودية إلى روسيا، يجري العمل والاتفاق عليها من خلال القنوات الدبلوماسية.
 
وتقول الصحيفة: بأن "سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، يمكن أن يقوم في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني، بزيارة إلى موسكو، ولهذه الزيارة يتم بالفعل التحضير لمجموعة من العقود لتوريد الأسلحة الروسية إلى المملكة، تصل إلى 10 مليارات دولار".
 
وأضافت الصحيفة أن وزير دفاع المملكة العربية السعودية محمد بن سلمان، الذي حضر منتدى"جيش- 2015" ومنتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي، قد أبدى اهتمامه بمنظومة الصواريخ التكتيكية "إسكندر".
 
في وقت سابق، صرح المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" أناتولي إسايكين لوكالة نوفوستي أن الشركة تنظر إلى دول الخليج كشركاء محتملين في مجال التعاون العسكري التقني.
 
وبحسب إسايكين، فإن هذه البلدان، حالياً، تقدر ما هي التقنية الأكثر طلباً لدى قواتها المسلحة، التنقية الأوروبية، الأمريكية أو الروسية.

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.