الأقباط متحدون - البابا تواضروس يطالب الشعب بـفضيلة اتساع القلب للكل
أخر تحديث ٢٠:١٦ | الاربعاء ٢ سبتمبر ٢٠١٥ | ٢٧مسرى ١٧٣١ ش | العدد ٣٦٧١السنة التاسعه
إغلاق تصغير

شريط الأخبار

البابا تواضروس يطالب الشعب بـ"فضيلة اتساع القلب للكل"

البابا تواضروس
البابا تواضروس
كتب – نعيم يوسف
ألقى البابا تواضروس الثاني، بطريرك الأقباط الأرثوذكس، العظة الأسبوعية، في كنيسة العذراء مريم، والقديس أثناسيوس في مصر الجديدة، حيث تحدث عن فضيلة "اتساع القلب للكل". 
 
استهل البابا عظته بالتنويه عن توقيع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بروتوكول تعاون مع وزارة الري لحماية نهر النيل، و توقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الأهرام، لإنشاء موقعا جديدا تحت عنوان أهرام الحضارة، والذي سيكون مخصصا للتعريف بحضارة مصر، ومنها الحضارة القبطية. 
 
وشدد البابا في مستهل عظته على الشعب بضرورة الترشيد في استخدام "نقطة المياه وليس فقط الكوب" مشيرا إلى أنه شريان للحياة في مصر ويجب الحفاظ عليه. 
 
وأوضح البابا أن فضيلة اتساع القلب للكل تكون لكل تائب مهما كانت خطيته وضعفاته واستطالت، بالإضافة إلى الاحتواء، كما فعل المسيح على الصليب مع جميع الذين صلبوه، كما كان قلب إبراهيم متسعا مع ابن أخيه لوط، حينما تخاصم الرعاة بين الطرفين، حينما طلب إبراهيم من لوط اختيار الأرض التي يريدها بنفسه. 
 
كما روى البابا قصة أم لديها ولد وبنت نزلت إلى السوق، فقال الولد للبنت تعالى أرسمك، وبعد عودة الأم كان المنزل غير مرتب، ولكن الأم كان قلبها متسع وأخذته في حضنها بعد أنه أزالت عنه الخوف، وبعدها أصبح الطفل فنان عالمي. 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter