الأقباط متحدون - بالفيديو.. تعرف على معنى الحرية ببرنامج اصنع حياتك بنفسك
أخر تحديث ٠٢:٢٧ | الثلاثاء ٢٥ نوفمبر ٢٠١٤ | ١٦هاتور ١٧٣١ ش | العدد ٣٣٩٦ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو.. تعرف على معنى الحرية ببرنامج "اصنع حياتك بنفسك"

إعداد وتقديم - سماح نادي 
أوضحت سماح نادي، مدربة التنمية البشرية، ومقدمة برنامج اصنع حياتك بنفسك، المذاع علي شاشة الأقباط متحدون، سبب تقدم اليابان وكونها من الشعوب المتقدمة والمتحضرة. وأرجعت مدربة التنمية البشرية، تحضر وتقدم اليابانيين لعدة أسباب منها: أن اليابان لا يعلموا أبناءهم تربية دينية في المدارس، ولكن يتعلموا الطريق إلي الأخلاق، ومن أولي ابتدائي إلي السنة الثالثة لا يوجد نجاح وسقوط، ولكن يوجد غرس مبادئ كالأمانة والمحبة والإخلاص واحترام الإنسان.  
 
وأكدت نادي أن إعطاء الحرية المطلقة قد نؤذي أنفسنا والآخرين بها. وأعطت مثال علي ذلك بقصة مارينا ابراموفيتش الممثلة الصربية.
 
وفي الجزء الثاني من الحلقة استضافت نادي المستشار دوس عدلي دوس، المستشار بوزارة الخارجية واوضح دوس معني الحرية، واستشهد بقول بولس الرسول "كل الأشياء تحل لي، لكن ليس كل الأشياء توافق. كل الأشياء تحل لي، لكن لا يتسلط علي شئ".
 
وأوضح دوس كيف يعيش الغرب معني الحرية الحقيقي، وفي نفس الوقت يحترم القانون، وأضاف هناك أنواع الحريات، واختلافها من مذهب لأخر في السياسة والاقتصاد، أيضا من دولة لأخرى، وأضاف أن الدول الغربية لديها قوانين وضعية تحاسب المواطنين بصرامة شديدة، وتحاسبه لأنه إنسان عاقل. 
 
وأكد أن المجتمع السويسري يتحول من مجتمع منضبط بقوة القانون إلي مجتمع همجي يوم الاحتفال باليوم القومي لسويسري، وأشار إلى أن ذلك يرجع للحرية المطلقة التي تعطيها الشرطة لهم في هذا اليوم.
 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter