الأقباط متحدون - بالفيديو والصور.. ظهورات للعذراء أنارت أرض مصر (تقرير)
أخر تحديث ٠٥:٣٩ | الخميس ٢ ابريل ٢٠١٥ | ٢٤برمهات ١٧٣١ ش | العدد ٣٥٢٠ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

بالفيديو والصور.. ظهورات للعذراء أنارت أرض مصر (تقرير)

ظهورات للعذراء أنارت أرض مصر
ظهورات للعذراء أنارت أرض مصر

ظهورات شاهدتها الجموع.. بدأت في الزيتون عام 1968

ظهورات في شبرا وأسيوط والوراق والزيتون


كتب – نعيم يوسف
ما أن يسمع المصريون (مسيحيون ومسلمون) بظهور العذراء في أي مدينة أو محافظة حتى يتوافدون عليه للحصول على البركة، فالقديسة العذراء مريم تعتبر الشيء الوحيد الذي يشترك الطرفين في تقديسه، واحترامه، ولذلك فإن ظهورها –دون جميع الظهورات والمعجزات الأخرى- له تأثير خاص في نفوس المصريين جميعا بكل طوائفهم.

يقول مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث في محاضرة يوم 23 سبتمبر 2009، عن هذه الظهورات: "من الممكن أن تأتي لنا زيارة من العالم الآخر، وتلك الزيارة تكون نور أيضًا"، وفي التقرير التالي نستعرض أهم الظهورات التي هزت أرض مصر.

فوق قباب الزيتون
التاريخ القبطي حافل بمعجزات وظهورات العذراء، ولكن الظهور العام للشعب وتسجيله اعلاميا والحديث عنه في الصحف، كان مساء يوم 2 أبريل عام 1968، فوق قباب كنيسة العذراء في الزيتون حيث توالت الظهورات واستمرت لفترات طويلة تصل إلى الساعتين دون انقطاع، وقد حدث ذلك أمام كل المحتشدين والمتواجدين أمام الكنيسة من المسلمين والمسيحيين على حد سواء.



ظهورات نورانية في شبرا
تكرر الظهور النوراني للعذراء مريم، في كنيسة القديسة دميانة بشبرا وذلك يوم الثلاثاء 25 مارس عام 1986، حيث بدأت مشاهدتها بصورة جماعية.

تجليات في أسيوط
في أواخر شهر مارس عام 2006 قالت مطرانية أسيوط، بيانا، أكدت فيه ظهور " الأنوار الالهية للسيدة العذراء لها كل المجد اليوم 29 مارس من عام 2006م أثناء صلاة قداس الساعة التاسعة بكنيسة "رئيس الملائكة ميخائيل" بأسيوط و استمرت الظهورات حوالي ساعتين داخل الكنيسة والهيكل المقدس و قد تجمعت الجماهير من أهالي أسيوط لرؤية النور أثناء و بعد انتهاء القداس حتى الساعة السادسة عصراً".

ظهور كنيسة الوراق
أواخر عام 2009 أصدر الأنبا ‏ثيؤدوسيوس‏، أسقف عام الجيزة، بيانا يوم 15 ديسمبر، قال فيه: "تعلن مطرانية الجيزة أنه حدث ظهور وتجلى للسيدة العذراء في كنيستها بوراق الحضر التابعة للمطرانية، وذلك فجر يوم الجمعة الموافق 11-12-2009 الساعة الواحدة صباحًا"، موضحا، "كما رصدتها كل عدسات التصوير والموبايلات وتقاطر جماهير المنطقة والمناطق المجاورة والمارة وتجمَّع في هذا الوقت ما يقرب من 3 ألاف نسمة في الشارع أمام الكنيسة".


تكرار الظهور
أوضح البيان الصادر عن مطرانية الجيزة أنه "وتلى هذا الظهور كل يوم من بعد الثانية عشر حتى الصباح تجليات عبارة عن حمام يطير على فترات من الليل ونجم مضيء يظهر بسرعة ويسير في حدود مائتين متر ويختفي وسط تراتيل الجماهير الغفيرة المنتظرة لمسات السيدة العذراء".


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter