الأقباط متحدون - مصر الفرعونية تستقبل المؤتمر الاقتصادي العالمي بـمفتاح الحياة
أخر تحديث ٠٣:٢٢ | الاربعاء ١١ مارس ٢٠١٥ | ٢برمهات ١٧٣١ ش | العدد ٣٤٩٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

مصر "الفرعونية" تستقبل المؤتمر الاقتصادي العالمي بـ"مفتاح الحياة"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
مصريون بـ"زي فرعوني" يستقبلون المشاركين في المؤتمر

تنظيم حفلات ورقصات ثقافية وفرعونية للزوار

وتصاريح مجانية لزيارة الآثار المصري حتى نهاية مارس

كتب – نعيم يوسف

أسرار الحضارة.. مازالت غير معروفة
 
لازال العالم حتى الآن بكل علومه وتقنياته التكنولوجية لم يكتشف بعد كامل أسرار الحضارة الفرعونية، ولأنها من أهم المراحل التاريخية في حياة مصر والمصريين على الإطلاق فقد حضرت بعض مظاهرها بقوة في المؤتمر الاقتصادي الذي تسعى مصر إلى إقامته غدا الخميس، وربما تعد إشارة إلى المشاركين في المؤتمر بعزم السلطات المصرية إعادة بناء الحضارة مرة أخرى. 
 
المشاركون في المؤتمر

بدأت اليوم، وصول الوفود العربية والأجنبية المشاركة في المؤتمر، الذي أكدت نحو 80 دولة و23 منظمة إقليمية ودولية، مشاركتها فيه، بينما حضرت مظاهر الحضارة الفرعونية بوضوح في معظم تفاصيل المؤتمر. 
 
مفتاح الحياة
 
القصة تبدأ من الرمز الذي اتخذه منظمو المؤتمر شعارا له، وهو "مفتاح الحياة الفرعوني"، فهو يرمز إلى الكون والحضارة المصرية القديمة ونهر النيل الذي يعتبره المصريون شريان الحياة في بلادهم، وبنوا حضارتهم على ضفافه. 
 
مستقبلين بالزي الفرعوني

  شهدت مراسم استقبال الوفود المشاركة في المؤتمر لمحة فرعونية أخرى، حيث ظهر عدد من الموظفون يرتدون الزي الفرعوني، وبثت بعض القنوات الفضائية لقطات لظهور عددا من الموظفين يستقبلون المشاركون بالزي المصري القديم. 

احتفالات فنية
 
من جانبها أكدت دار الأوبرا عن تنظيم احتفالية رسمية لاستقبال الوفود المشاركة، حيث سيتم تقديم عروض فنية كما ستعرض خلاله فرقة باليه أوبرا القاهرة بإشراف فني أرمينيا كامل مجموعة من اللوحات الفنية الراقصة من التراث الشعبي المصري والعالمي منها رقصات فرعونية، وشعبية ومشاهد من باليه زوربا والنيل، وذلك مساء الجمعة 13 مارس بالمسرح الروماني.

تصاريح.. وتماثيل الآلهة 
 
كما أعلنت وزارة الآثار عن منح تصاريح للمشاركين في المؤتمر بزيارة المناطق الأثرية مجانا ودون دفع أي رسوم حتى نهاية مارس الجاري، بهدف التعرف على المظاهر الحضارية في مصر وتنشيط السياحة، بالإضافة إلى عرض ١٥ قطعة مستنسخة تحاكى أهم القطع المكتشفة بمقبرة الفرعون الصغير "توت عنخ آمون"، ومنها الصندوق الكانوبى وتمثال "الكا" وكرسي العرش الملكي، وتماثيل الآلهة المصرية القديمة بتاح وسخمت والمعبود حورس، كما أعدت الوزارة كتيبين باللغتين العربية والإنجليزية، يستعرض جميع التفاصيل الخاصة بالمستنسخات، ومعلومات عن القطع الأصلية. 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter