الأقباط متحدون - إقرار تغييرات جديدة في الضريبة العقارية
أخر تحديث ٠٦:٥٤ | الاثنين ٢ يونيو ٢٠١٤ | بشنس ١٧٣٠ ش٢٥ | العدد ٣٢٠٨ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

إقرار تغييرات جديدة في الضريبة العقارية

 إقرار تغييرات جديدة في الضريبة العقارية
إقرار تغييرات جديدة في الضريبة العقارية
كتب – نعيم يوسف
عقد مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين، حيث استعرض المجلس خلال الاجتماع آخر تطورات الأوضاع الأمنية والخارجية والاقتصادية والخدمات الاجتماعية.
 
وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على العقارات المبنية بالقانون رقم 196 لسنة 2008، و من أهم الملامح الرئيسية لهذا التعديل :أن تكون السنة التحصيلية لهذه الضريبة سنة ميلادية تبدأ من يناير، وليست سنة مالية، بهدف توحيد منظومة الربط والتحصيل.
 
وتشكيل لجان في كل محافظة تسمى "لجان الحصر والتقدير" تختص بحصر وتقدير القيمة الإيجارية للعقارات المبنية على أساس تقسيمها نوعياً في ضوء مستوى البناء والموقع الجغرافي والمرافق المتصلة بها على النحو الذي تنظمه اللائحة التنفيذية.
 
وأن تفصل في الطعون المقدمة ضد قرارات لجان الحصر والتقدير لجنة تسمى لجنة الطعن، ولا يجوز الجمع بين عضوية لجان الحصر والتقدير ولجان الطعن.
 
يعفى من الضريبة كل وحدة عقارية مستعملة في أغراض السكن يقل صافى قيمتها الإيجارية السنوية عن 24 ألف جنيه. وكل وحدة في عقار مستعملة في أغراض تجارية يقل صافى قيمتها الإيجارية السنوية عن 1200 جنيه (ألف ومائتا جنيه)، على أن يخضع ما زاد للضريبة. 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter