الأقباط متحدون - مصدر لـ الأقباط متحدون: خطف قبطي في طما من منزله والأمن يتقاعس
أخر تحديث ١٤:١٥ | الأحد ٤ مايو ٢٠١٤ | برمودة ١٧٣٠ ش٢٦ | العدد ٣١٧٩ السنة التاسعه
إغلاق تصغير حمل تطبيق الأقباط متحدون علي أندرويد
شريط الأخبار

مصدر لـ الأقباط متحدون: خطف قبطي في طما من منزله والأمن يتقاعس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الخاطفون يطالبون بـ مليون جنية فدية من عامل صيدلية!
مصادر: هذه الحادثة رقم 27 ضد الأقباط.. وضابط مباحث: ""روحوا لـ أوباما خليه ينفعكم"
إغتصاب قطعة أرض وبناء أكشاك عليها والأمن لا يحرك ساكنا

كتب – نعيم يوسف
قام مسلحون متطرفون، في قرية "مشطا" التابعة لمركز "طما"، بمحافظة   سوهاج، في صعيد مصر، بخطف قبطي يدعي "نشأت عشم مرقس حنا"، من منزلة يوم الجمعة الماضي، بعد محاولة فاشلة لخطف قبطي آخر، وقاموا بالاتصال بأهله وطلب فدية قدرها مليون جنية مصري، وسط تقاعس شديد من رجال الأمن - حسبما ذكرت مصادر في القرية -. 

ويقول مصدر كنسي في القرية لـ الأقباط متحدون أن هذه الحادثة هي رقم 27 في مسلسل استهداف الأقباط في طما حيث سبقها وقائع كثيرة من إغتصاب أراضي وتحرش بالأقباط، لجأوا على إثرها للأمن الذي تخاذل عن حمايتهم وإسترداد حقهم، حيث قال لهم الرائد محمد أحمد سليمان – من مباحث القسم – "روحوا لـ أوباما خليه ينفعكم".

وأوضح المصدر – الذي رفض الكشف عن أسمه لأسباب أمنية – إن مسلحون يوم الجمعة الماضية قاموا بمحاولة لإختطاف قبطي الساعة الرابعة والنصف عصرا، وعندما دافع عن نفسه، وفشلوا في خطفه، قاموا بإطلاق النار عليه، فأصيب في ساقه.

ويضيف أنه بعد هذه المحاولة الفاشلة، قام مسلحون الساعة الثامنة والنصف من نفس اليوم بإقتحام صيدلية يعمل بها "نشأت عشم مرقس حنا" – 52 عاما، وحاصل على دبلوم صنايع – وأطلقوا الأعيرة النارية في كل الإتجاهات، وقاموا بخطفه وسرقة المبالغ المالية الموجودة في الصيدلية، وبعدها قاموا بالإتصال بأهله، وطالبوا بفدية قدرها مليون جنية مقابل إطلاق سراحه.

وبعد إبلاغ الجهات الأمنية وصل رجال المباحث الذين عاينوا مكان الحادثة وتم عمل محضر برقم "1990 – إداري طما"، ولكن حتى الآن لم يتم إخطارهم بأي تقدم في التحريات.

الجدير بالذكر أنه قامت مجموعة من القرية بإغتصاب قطعة أرض ملك لأحد الأقباط في القرية ويدعى "ج. ز. ص." تحت أبصار أجهزة الأمن وسمعهم، وتم بناء أكشاك عليها، دون أن تحرك الأجهزة الأمنية ساكنا.




 


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter