الأقباط متحدون - 21 حركة وائتلافا تستنكر هجوم السلفيين على شيخ الأزهر فى جمعة الشريعة
أخر تحديث ٠٣:٣٢ | الأحد ١١ نوفمبر ٢٠١٢ | ١ هاتور ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٤١ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

21 حركة وائتلافا تستنكر هجوم السلفيين على شيخ الأزهر فى جمعة الشريعة

جمعة تطبيق الشريعة
جمعة تطبيق الشريعة

 استنكرت 21 حركة وحزبا ومؤسسة وائتلافا الهجوم الذى شنته الجماعة الإسلامية، وبعض القوى السلفية التى شاركت أمس الأول، فى مليونية "تطبيق الشريعة"، وقالت الحركات والأحزاب الموقعة على بيان الاستنكار: أن هذه المظاهرات أظهرت وجها غير مقبول لأصحاب هذه الدعاوى، والمتابع لم يفهم معنى وسبب ومغزى النزول فى هذه المليونية، مما أساء للمسلمين والأزهر، فى ظل ما أتى على لسان قادتهم، ومهاجمتهم كل مرجعيات الدولة المصرية الأصيلة ومنها الأزهر الشريف والقضاء، فى الوقت الذى تحتاج الأمة إلى وحدة الصف والوقوف حول حلم "الدولة الإسلامية المدنية الدستورية الحديثة".

 
وطالبت الحركات الموقعة على البيان جميع القوى بعدم الرد بمليونيات أخرى لأن ذلك سيدخل البلد فى فوضى لا يعلم مداها إلا الله.
 
وحمل البيان توقيع "الحركة الشعبية لاستقلال الأزهر"، بالتعاون مع، "اتحاد وشباب الأزهر الشريف"، "مؤسسة العلامة الأزهرى للتراث"، "الاتحاد العالمى لعلماء الصوفية"، "شباب الثورة العربية"، "الهيئة العليا لشباب الثورة"، "حركة إحنا الوطن"، "حزب الكرامة"، "الجبهة الحرة للتغير السلمى"، "التيار الشعبى"، "شباب الدستور"، "تحالف قوى الثورة"، "ائتلاف ثوار مصر"، "حركة شباب من أجل التغيير"، "ثورة الغضب الثانية"، "حركة حماية"، وعدد آخر من الحركات الثورية .

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.