الأقباط متحدون - مُستشار الطيب: الإخوان والسلفيون يحاولون عرقلة وتعطيل دور الأزهر
أخر تحديث ٠٤:١٩ | الأحد ٢١ اكتوبر ٢٠١٢ | ١٠ بابة ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٢٠ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

مُستشار الطيب: الإخوان والسلفيون يحاولون عرقلة وتعطيل دور الأزهر

الدكتور محمود عزب- مستشار شيخ الأزهر
الدكتور محمود عزب- مستشار شيخ الأزهر

 مؤكدا أن الأزهر سيطلق قناته الرسمية قريبا

فيما يٌعد تجديد جديد للأزمة بين الدعوة السلفية ومشيخة الأزهر، حول الخلاف بين كلمتيّ "مبادئ" و"أحكام" الشريعة الإسلامية، قال محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر: إن جهات داخلية مثل "الإخوان المسلمين والسلفيين" يحاولون عرقلة وتعطيل دور الأزهر.
وقال عزب، خلال مؤتمر "مستقبل حرية الفكر والتعبير في مصر"، والذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية بالإسكندرية: إن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، هو الذي رفض النص على مرجعية الأزهر في تفسير كلمة "مبادئ".
 
وأضاف، "لا تٌحملوا الأزهر كل مشاكل المجتمع، لأن له مشاكله الداخلية على مدار 30 عاما، ولا يجوز أن يتولى بمفرده مسئولية النهوض بالمجتمع".
وأوضح عزب أن مناهج الأزهر أصابها العطب، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لتعديلها عبر دراسة جميع المناهج، لوضع حلول لها، خاصة وأن دور الأزهر إرشادي وليس تنفيذيا.
 
وأشار عزب إلى أن القنوات الفضائية الدينية أفسدت الدين، والأزهر بصدد إنشاء قناة فضائية ناطقة باسمه في الفترة القادمة.
وفي سياق آخر، أكد الإعلامي حسين عبد الغني، أنه لا أمل في دستور مدني يعبر عن مصر ويراعي كل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إلا بإسقاط "لجنة الأشقياء الثانية"، في إشارة منه للجمعية التأسيسية للدستور.
وأكد عبد الغنى أن الجمعية التأسيسية لا تراعي حرية الرأي أو التعبير، ولا بد من استبدالها بأخرى تمثل كل طوائف الشعب المصري.
 

More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.