الأقباط متحدون - «الكنيسة الأرثوذكسية» تنظم القافلة الطبية الثالثة في أديس أبابا الأحد
أخر تحديث ١٦:٣٣ | السبت ٦ اكتوبر ٢٠١٢ | ٢٥ توت ١٧٢٩ ش | العدد ٢٩٠٥ السنة الثامنة
إغلاق تصغير

«الكنيسة الأرثوذكسية» تنظم القافلة الطبية الثالثة في أديس أبابا الأحد

الانبا باخوميوس
الانبا باخوميوس

تصل إلى أديس أبابا، الأحد، القافلة الطبية الثالثة التي تنظمها الكنيسة القبطية المصرية بالتنسيق مع السفارة المصرية بإثيوبيا والكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية وتستمر مهمتها 6 أيام.
 
وقال السفير المصري لدى إثيوبيا، محمد فتحي إدريس،
إن القافلة الطبية تتكون من 10 أطباء مصريين ذوي كفاءة عالية يعملون بكل من مصر والولايات المتحدة وكندا في تخصصات جراحة عامة وجراحة أورام وعظام وأمراض أطفال وتخدير وعلاج الآلام.
 
وأضاف أن الأطباء المصريين سيلقون خلال الزيارة عددا
من المحاضرات وفحص المرضى وإجراء عمليات جراحية في كل من مستشفى القديس بولس ومستشفى بلاك ليون بأديس أبابا، مشيرا إلى أن الكنيسة المصرية سبق أن أرسلت قافلتين طبيتين في نوفمبر 2011 ومايو 2012.
 
وأشار إلى أن الحكومة المصرية أرسلت 10 قوافل طبية
خلال الفترة من ديسمبر 2009 إلى مارس 2012 وأجرت نحو 1500 عملية جراحية وإصلاح العشرات من الأجهزة الطبية بمختلف المستشفيات الإثيوبية.
 
وأوضح السفير إدريس أن إرسال القوافل الطبية ينبع
من رغبة مصرية أصيلة لدعم ومساعدة الشعب الإثيوبي الشقيق في كل المجالات، خاصة قطاع الصحة، وأنه تم في هذا الإطار افتتاح وحدتي «مناظير الجهاز الهضمي، وأمراض الكبد»، في كل من مستشفى القديس بولس بأديس أبابا، ومستشفى فيليج هيوت بمدينة بحر دار بشمال إثيوبيا، كما سيتم افتتاح المركز المصري الإثيوبي للمسالك البولية والغسيل الكلوي بمستشفى القديس بولس بأديس أبابا في نوفمبر المقبل.


More Delicious Digg Email This
Facebook Google My Space Twitter
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.