والده مخرج شهير.. ودرس الإخراج في المعهد العالي للسينما.. وأصيب مؤخرا بالسرطان

كتب - نعيم يوسف
أحدث ظهور
تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للفنان، زكي فطين عبد الوهاب، بدون شعر، ويحمل بين يديه طفلا، ويعتبر هذا أول ظهور له بعد إصابته بمرض السرطان.
 
إصابته بسرطان الرئة
منذ شهور، أعلن "عبد الوهاب"، إصابته بسرطان الرئة، وقال: "أنا اكتشفت إني عندي سرطان بالرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج وبتعامل مع مرضي زي الفنان فاروق الفيشاوي ما قال إنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان لازم يتعامل معاه بنفس المنطق.
 
دور النقابة
من جانبه، أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، أن حالة "عبد الوهاب"، مستقرة، ويتلقى العلاج الكيميائي في المستشفى فقط، لافتا إلى متابعة الحالة الصحية للفنان بصورة يومية، والنقابة لن تتخلى عنه، لافتا إلى أن الظروف المادية للفنان جيدة والنقابة تقوم بدورها.
 
من عائلة فنية
ولد الفنان زكي فطين عبد الوهاب، في 18 فبراير عام 1961، من عائلة فنية في المقام الأول، حيث أن والده هو المخرج الكبير فطين عبد الوهاب، ووالدته هي الفنانة الكبيرة ليلى مراد.
 
العمل الفني
درس "عبد الوهاب"، الإخراج السينمائي، في المعهد العالي للسينما، وتخرج منه في عام 1983، وبعدها عمل مساعد مخرج مع اثنين من كبار المخرجينن وهما علي بدرخان، ويوسف شاهين.
 
بدايات التمثيل
خاض عبد الوهاب تجربة التمثيل في فيلم "اليوم السادس"، والذي عمل فيه مخرجًا مساعدًا، وبعدها كرر تجربة التمثيل في عدد من الأعمال السينمائية، والدرامية، وفي عام 1996، خاض تجربة التأليف والإخراج في فيلم "رومانتيكا"، كما عمل مديراً في مواقع التصوير لأفلام أمريكية صورت في مصر منها "أقدار الحرب الدامية".
 
زواجه من السندريلا
في عام 1981، وقبل أن يتخرج من المعهد العالي للسينما، تزوج من الفنانة سعاد حسني، التي كانت قد انفصلت عن المخرج الكبير علي بدرخان، وكان "عبد الوهاب"، وقتها طالبًا، إلا أنهما انفصلا بعد عدة أشهر فقط بسبب معارضة والدته، الفنانة ليلى مراد.
 
عشرات الأعمال الفنية
شارك "عبد الوهاب"، في العديد من الأعمال الفنية، ومنها: تفاحة آدم، اسم مؤقت، الزوجة الثانية، العراف، إثبات شخصيّة، فرح ليلى، على كف عفريت، آدم وجميلة، البلطجي، روبي، طرف ثالث، المواطن x، بحب السيما، واحد صحيح، أهل كايرو، سمارة، ريش نعام، إسكندرية كمان وكمان، العنف والسخرية، الفاجومي، سكوت ح نصور، مرسيدس، سرقات صيفية، شهادة ميلاد، اليوم السادس، رومانتيكا، وعمر الأزرق.