قررت شركة "جوجل" اتخاذ بعض الإجراءات المهمة بشأن المنتجات الخاصة به، حيث أعلن عملاق البحث، الاثنين الماضي، أن جميع المنتجات التي سيتم صنعها بواسطة جوجل Made by Google ستشمل مواد معاد تدويرها بحلول عام 2022. 

 
وتشمل الأجهزة التي سيتم صنعها من مواد معاد تدويرها Pixelbooks، ومكبرات صوت Google Home، وهواتف Pixel، وملحقاتها مثل حاملات الشحن وحقيبة الهاتف.
 
ووفقا لمجلة "فاست كومباني" الأمريكية، اقترح أحد مهندسي شركة جوجل استخدام نسيج مصنوع من زجاجات معاد تدويرها في الجهاز الذي من المقرر إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام بدلًا من نسيج بوليستر قياسي صناعي، مصنوع من البلاستيك البكر.
 
ولتعزيز الأجهزة المستدامة، تعهدت جوجل أيضًا بجعل جميع الشحنات محايدة من الكربون بحلول عام 2020، وفي مقابلة مع مجلة "فاست كومباني"، أعلنت آن ميجان، رئيسة شركة جوجل للاستدامة الخاصة بالأجهزة؛ أن فريقها قد تمكن من خفض الانبعاثات بنسبة 40 في المائة عن طريق التحول من الشحنات الجوية إلى شحنات السفن لنقل الأجهزة من المصانع إلى العملاء في جميع أنحاء العالم.
 
وذكرت المجلة أيضا أن جوجل استخدمت الزجاجات البلاستيكية لإنشاء نسيج لسماعات وحقائب "جوجل هوم"، كما بدأت الشركة بالفعل في استخدام البلاستيك المعاد تدويره في أجهزة Chromecast.
 
جدير بالذكر أن جوجل ليست الشركة الوحيدة التي تختار السير على النهج الصديق للبيئة، حيث تتخذ كل من سامسونج Samsung وأبل Apple أيضًا خطوات لتقليل انبعاثات الكربون.