سعاد حسني تزوجت 5 مرات.. وأولهم عبدالحليم حافظ

كتب - نعيم يوسف
في مثل هذا اليوم الموافق 21 يونيو، رحلت عنا سندريلا الكرة المصرية، الفنانة الكبيرة سعاد حسني، وسط جدل كبير حول سبب الوفاة.
 
شقيقة فنانة
ولدت سعاد محمد كمال حسني البابا، في 26 يناير عام 1943، وهي شقيقة الفنانة القديرة نجات، ويعتبر الشاعر عبدالرحمن الخميسي، صاحب الفضل في اكتشافها، حيث أشركها في مسرحية "هاملت"، لوليم شكسبير، في دور أوفيليا، وكانت نقطة انطلاقها دورها في فيلم "حسن ونعيمة"، للمخرج هنري بركات، عام 1958.
سندريلا الشاشة
لقبت بـ"سندريلا السينما المصرية"، وعملت في عشرات الأعمال الفنية مثل: صغيرة على الحب، وغروب وشروق، والزوجة الثانية، وأين عقلي، وشفيقة ومتولي، والكرنك، و"خلي بالك من زوزو"، والذي بسببه لقبها البعض باسم "زوزو"، وكان آخر أفلامها فيلم الراعي والنساء عام 1991 مع أحمد زكي، ويسرا،  وقد اختار النقاد ثمانية أفلام من بطولتها في قائمة أفضل مئة فيلم مصري لتصبح بذلك الممثلة صاحبة الرقم القياسي بالمشاركة مع فاتن حمامة، ووصل رصيدها السينمائي 91 فيلمًا، وحصلت على العديد من الجوائز السينمائية وتم تكريمها من قبل الرئيس أنور السادات عام 1979 في إحتفالات عيد الفن.
حياتها الشخصية
تزوجت الفنانة الراحلة 5 مرات كانت أولها من الفنان عبد الحليم الحافظ بحسب ما أكدت كل من شقيقتها "جنجاه حسني"، ثم المخرج صلاح كريم، وتزوجا في عام 1968وقد أخرج لها فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة"، ثم المخرج علي بدرخان،  في عام 1970، بعد قصة حب طويلة، ثم الفنان زكي فطين عبد الوهاب، عام 1981،  نجل الفنانة الراحلة ليلى مراد، ثم الكاتب ماهر عواد، وتزوجته عام 1987، وظلت على ذمته حتى وفاتها.
لغز لم يحل
في عام 1987 بدأت تعاني من مشاكل صحية في العمود الفقري، ووتوفيت في 21 يونيو 2001 عقب سقوطها من شرفة منزلها بين إحتمالات انتحارها وشكوك في مقتلها، وشكلت قضية موتها غموضًا كبيرًا لم يحل إلى الآن.