كتبت – أماني موسى 

ألتقت الإعلامية بسمة وهبة مع الفنان ماجد المصري، ببرنامج "شيخ الحارة" المقدم عبر شاشة القاهرة والناس، وتساءلت كيف بدأ حياته الفنية في أحد الملاهي الليلية وفي ذات الوقت يرفض أن تقوم ابنته بخلع الحجاب.
 
أنا مؤمن بالحريات لكن بحدود وبيتي أنا حر فيه 
من جانبه قال المصري، أنه كان يملك فرقة موسيقية وطبيعي أن تعمل بالملاهي الليلية، وهذا مختلف عن بيته وكيف يعيش، مش معنى أني بشتغل في ملهى ليلي أني احتسي الخمر.
وتابع، أنا مؤمن بالحريات لكن في حدود، وبيتي أنا حر فيه أعمل فيه اللي أنا عايزه. مشيرًا إلى أنه خريج كلية الشريعة جامعة الأزهر.
 
قلت لبنتي لو لبستي الحجاب مش هيتخلع
وعن حجاب ابنته ومنعها من خلعه، قال أنه أخبرها إن ارتدته لن تخلعه مجددًا، وهي أًرت أن ترتديه فقولت لها "إن لبستيه مش هيتخلع.. ودي مهنتي كأب".
 
وعن اتهامه بـ "بتشتيت" فكر لاعبي منتخب مصر قبل نهائيات كأس العالم 2018 ومن ثم هزيمتهم، عقب زيارته وعدد من الفنانين للاعبين داخل غرفهم بالفندق، قال المصري: ليه مش بنقول إن الزيارة ممكن تديهم طاقة إيجابية وإننا رحنا نساندهم.
 
وأكد أن الزيارة لم تكن في منتصف الليل كما ردد البعض.
 
لن أشارك كضيف شرف بأي عمل مرة أخرى
وعن ظهوره في بعض المسلسلات كضيف شرف، قال أنه يفعل ذلك من باب المجاملة لكنه "زهق وحرّم".
وأضاف، شخصية "صلاح معارك" في فيلم "كلمني شكرًا" أضافت لي الكثير بعد الغياب عن السينما لسنوات، واقنعني المخرج خالد يوسف بتجسيد هذه الشخصية بعد ساندوتش سجق، مشيرًا إلى نجاح هذا الدور وتأثيره على الناس.
 
لقاء في روكسي الساعة 2 ليلاً
وكشف المصري عن مقلب تعرض له من صديق له يدعى حمادة الدسوقي، الذي قال له: "في 3 بنات عايزين يتعرفوا عليك ويقابلوك في ميدان روكسي الساعة 2 بليل".
وأضاف المصري: "قلت له ماشي، ووصلت الميدان بسيارتي، ولقيت 3 بنات مغمين وشهم وركبوا العربية، وبعدين قلت لهم شيلوا بقى اللي على وشكوا، وفوجئت بثلاثة بنات أفارقة، فزعقت بعصبية وقولت لهم أنزلوا بسرعة".
ماذا فعل مع بلطجية غادة عبد الرزاق؟
كما كشف عن موقف تعرض له من قبل الفنانة غادة عبد الرازق، بعد أن قام بعمل مقلب فيها لدرجة أنها بكت، وذلك أثناء تصوير مسلسل "مع سبق الإصرار".
مضيفًا، بعدها غادة عبد الرازق قالت له ماشي، فأدرك أنها سترد المقلب، وبعدها اتفقت مع المخرج والبودي جارد إنهم يجيبولي اثنين بودي جارد يعملوا أنهم بلطجية، ودخلوا الاستديو، وضربوا طلقتين فشنك، وصرخوا بنات الناس مش لعبة يا ماجد، وأعربت غادة عن خوفها وبكت، فشعر أن الأمر جدي وليس مقلب، ولكنه لم يجري.
 
وعن دوره في مسلسل زلزال مع الفنان محمد رمضان، وقبوله بدور ثان، قال المصري، أن الدور عجبه ومرسوم حلو جدًا وأنه بمثابة إضافة لمسيرته الفنية بغض النظر عن حجم الدور، وأنه لا ينظر للأدوار بحجمها لكن بقوتها وتأثيرها.
 
خالد المصري له فضل كبير عليّ
وعن خالد يوسف، قال المصري: مخرج كبير وله فضل كبير عليّ.
عايز احذف مشاهد قبلاتي الساخنة
وأعلن عن رغبته في حذف مشاهد قبلاته من الأعمال الفنية التي قدمها، قائلاً: "أتمنى إزالة مشاهد قبلاتي الساخنة من تاريخي، هناك مشاهد كثيرة، (أنا بوست كتير قوي)، محتاجين مقص كبير لحذفها".
وأضاف مازحًا: "أنا أبوس بقى وبعدين نشيلها في الرقابة مرة واحدة".
وعن مشاركته بأعمال فنية نظرًا لحاجته المادية، قال أنا لا أتقاضى أجر كبير، ومن ثم لن يحدث معي فارق مادي، ولن يغير في ظروفي المادية، مشددًا: "مستحيل أقدم دور من أجل أزمة مالية".
لافتًا إلى أنه لا يتقاضى أموالًا مقابل ظهوره ضيف شرف في بعض الأعمال.
 
بنتي متقدرش تقول أمثل.. أنا فلاح وعايز أجوزها
وبسؤاله هل يسمح لابنته أن تدخل عالم الفن، قال المصري: هي مش هتقدر تقول كدة أصلاً، لأنها عارفة إن دة ممنوع، أنا حر في بيتي، حلال لي وحرام ليها.
وتابع، تامر حسني ومحمد سامي كانوا عايزين بنتي ماهيتاب تمثل معاهم، وأنا رفضت، وأني أدفن موهبتها دة حلال، أنا فلاح وعايز أجوزها.