كتب – روماني صبري  

حلت الفنانة اللبنانية كارول سماحة ضيفة على برنامج "عايشة شو" تقديم الإعلامية "عائشة عثمان"، عبر فضائية "النهار" ، للتحدث باستفاضة عن ابرز المحطات في حياتها ، نورد في السطور التالية أهم تصريحاتها خلال اللقاء .
 
 
وحشتوني 
 
في البداية أعربت كارول عن سعادتها بسبب وجودها ضيفة في البرنامج ، موجهة الشكر لجمهورها في الأستوديو وجمهورها الذي سيشاهدها عبر الشاشات قائلة  : وحشتوني .
 
 
مدة بقاءها في مصر 
 
وردا على سؤال " ما هي مدة بقاءك في مصر ؟" ، أجابت قائلة ، أعيش في مصر منذ 5 سنوات وأكثر وذلك بعد زواجي  ، موضحة :" وللعلم فقد حصلت على الجنسية المصرية منذ أسبوعين فقط ، وسعيدة جدا وفخورة بالجنسية المصرية ، لأنها جنسية ابنتي وزوجي في الوقت ذاته .
 
 التقرير 
 
وعرض البرنامج تقريرا عنها جاء نصه :" كارول سماحة  .. مكنتش مفاجأة أبدا أنها تبقى مغنية .. بسبب والدها وأسرتها ، لان اغلبهم كان صوته حلو بس محدش منهم احترف الفن ، وكان باين على كارول أن هي اللي هتكسر القاعدة وتاخد خطوة ناحية الاحتراف ، لاهتمامها الكبير بالأغاني والطرب من وهي طفلة لان والدها كان بيقدر قيمة الفن ورفض أنها تدرس المحاماة ونصحها تركز في الغناء وده عكس منطق كتير من الناس اللي يرفضوا أن أولادهم يمتهنوا الفن . 
 
وتابع التقرير ، دور والدها موقفش عند كدة إنما كان بيلازمها في كل عروضها المسرحية والغنائية في عالم الفن لحد ما رحل عن الدنيا قبل ما يشوف كارول وهي بتحقق حلمه قبل ما يكون حلمها .
 
وأضاف ، وعلى قد فقدان والدها خلاها تحس بالحزن والانكسار على قد ما خلاها تحس بالخوف من افتقاده وافتقاد نصايحه ودعمه المعنوي والنفسي اللي كان بيقدمهلها .. ومن وقتها فضل الخوف هو الحاجة المكملة في مشوارها .
 
كما أضاف ، بقى عند كارول مساحة خوف كبيرة من الزواج لدرجة أن عيلتها فقدت الأمل أنها تتجوز ، لخوفها من مسؤولية الزواج يشغلها عن الفن ولو نجحت توفق بينهم ، خايفة أن اللي تتجوزه يكون راجل معقد بيعاني من حب الامتلاك وهياثر على إنتاجها الفني لحد ما حصل العكس تماما .
 
 
وأوضح ، لما أتجوزت من رجل الأعمال وليد مصطفى ، ووصفت إنتاجها بعد الجواز انه اكتر وأحلى بكتير من قبل كده .
 
التجارب 
 
وقالت كارول أن التجارب والمشاكل التي تعرضت لها طوال حياتها ، جعلتها في النهاية تتحلى بالصبر وسعة الصدر ، مشيرة أن الإنسان لابد أن يتعلم كيف يدير حياته .
 
أضواء الشهرة 
 
وكشفت كارول أن أضواء الشهرة جعلتها تؤمن أن الحب الأعظم والخالد هو حب الأهل والأسرة ، لافتة أن الفن من المهن المؤقتة ، الآن الإنسان مشهور ويجني الكثير من الأموال وتعرض عليه شركات الإنتاج الكثير من الأعمال ، لكن ينتهي كل ذلك عندما يعتزل الجمهور فنه ويذهب لفنان جديد .
 
وتابعت ، لذلك يبقى حب الأهل والزوج والابن وألام هو الحب الحقيقي ، الفن في النهاية ليس باقي وكذلك الجمهور .
 
 
مسلسل الشحرورة 
 
وأوضحت كارول أن أسرة الفنانة الراحلة صباح ، اعترضت على أحداث مسلسل الشحرورة التي جسدت فيه شخصية صباح ، مشيرة إلى أنها لم تندهش من تصريحات أسرة صباح لان جميع الأعمال الفنية التي تتناول حياة فنان أو شخصية تاريخية تتعرض لانتقادات حادة من عائلته .
 
 
زوجها وعملها بالفن 
 
وشددت على أن زوجها رجل الأعمال ، لم ينتج لها أعمال فنية حتى لا يتم انتقادهما ، وإنها لا تعتمد عليه لأنه تزوجها وهي فنانة ، أي كانت تعمل مغنية قبل أن ترتبط به لذلك ينبغي عليها أن لا تعتمد عليه في المجال الفني .
 
نصيحة الشحرورة 
 
وكشفت أن الفنانة صباح قالت لها لو عاد بي الزمن لم أكن أنجب أطفال ، لان الفن سرق حياتي وجعلني ابتعد عنهم ولا أقوم برعايتهم مثل جميع الأمهات ، ما جعلها تغير من تفكيرها بشكل كبير حتى ترعى أسرتها .
 
ابنتها 
 ولكارول ابنه عمرها سنتين ونصف ، تغني بعدة لغات ، وحاليا لا تفكر كارول في الإنجاب مرة ثانية .
 
حياتها الشخصية في عمل سينمائي 
 
وترى كارول أن حياتها الشخصية لا تستحق أن يتم تجسيدها في عمل درامي ، وإذا حدث ستقوم هي بكتابة السيناريو .
 
3 دقات 
وعن رأيها في أغنية 3 دقات ، قالت كارول ، أن الأغنية لم تعجبها ، مشيرة أن الفنانة يسرا بطلة الأغنية لم يضايقها تصريحها لأنها من اعز صديقاتها .
 
وتابعت ، الأغنية حصلت على شو كبير اكتر مما تستحق ، ولو كانت أتعرضت عليا كنت رفضتها . 
 
المقارنة بينها وبين هبة طوجي 
 
واعتبرت كارول نفسها أفضل من قدم المسرح الغنائي ، لافتة إلى انه لا يوجد وجه مقارنة بينها وبين المطربة اللبنانية الشابة هبة طوجي .