كتب – روماني صبري 
حل الفنان أحمد آدم، ضيفا في  ثاني حلقات الموسم الثالث من برنامج "شيخ الحارة"، تقديم الإعلامية بسمة وهبة، عبر فضائية (القاهرة والناس) ، نورد في السطور التالية أهم ما صرح به ادم الحلقة .
 
التقرير 
وعرضت بسمة وهبه تقريرا عن ادم قال : 
 
 احمد ادم ممثل كوميدي له اسم معروف ، في السياسية بيتكلم من غير خوف ، عمل سينما وتلفزيون واكتر من 16 مسرحية ، والقرموطي كان بوابته للنجومية ، هو الرجل الأبيض المتوسط وشجيع السيما واللي مدرسته في الضحك عمرها ما هتبقى موضة قديمة .
 
احمد ادم ديكتاتور ؟ 
وردا على هذا السؤال قال ادم ، أنا انتمى للمسرح ، ظهرت موهبتي الكوميدية علي خشبته لا على شاشة التلفزيون أو السينما ، المسرح هو منزل احمد ادم ، لذلك أنا مدين له بالفضل ، واعتبره حبي الأكبر .
 
وأردف ، المسرح يحتاج إلى الممثل الديكتاتور ، وأتذكر مقولة للأستاذ "جلال الشرقاوي"  كشف من خلالها ولخص عبارة لماذا يجب أن يكون الفنان ديكتاتورا، " ديمقراطية الحوار وديكتاتورية التنفيذ "، وكان يقصد أن فريق العمل من الممكن أن يطرح وجهة نظره أثناء البروفات ، وعند التنفيذ يكون الرأي الأخير للمخرج  .
 
وأوضح ، أنا بسمع كلام المخرج ومش ديكتاتور، وبعد ما بقيت نجم شباك مبقتش افرض رأيي زي ما بتقولوا في الإعلام لكن بطلب من المخرج إننا نتفاهم الأول عشان متحصلش خلافات وعشان كده انسحبت من مسرحيات كتير زي ؛(حزمني يا)  ، كنت هقوم بدور مدحت صالح .
 
كما أوضح ، وكان من المقرر أن الأستاذ فؤاد المهندس رحمه الله هيقوم بالدور اللي أداه بعد كده الأستاذ حسن حسني ،  وكانت الفنانة الراحلة العظيمة سناء جميل هتقوم بالدور اللي أدته ماجدة زكي .
 
وأعرب عن حزنه قائلا :"  في النهاية محصلش نصيب ، عشان اصريت أن المسرحية تكون بيسرا ، مكنتش عاوز فيفي عبده ، وكان اعتراضي أنها مكنتش هتلتزم بالمواعيد لكن لما اشتغلت الرواية اتصدمت  وحسيت بالندم لما اكتشفت أنها التزمت وضحت بأفراح كتير وحفلات .. لو كنت اعرف كده كنت اشتغلت في المسرحية .
 
سبب فشل فيلم "هو في إيه " 
وكشف ادم أن الممثل والمطرب محمد فؤاد الذي شاركه في بطولة الفيلم  ، كان السبب في فشل الفيلم ، مشيرا إلى انه فنان جميل وعظيم ، لكنه رفض الاستماع إلى نصائحه ، ورأى ادم أن فؤاد كان ينبغي عليه الاستماع لنصائحه لأنه مطرب وليس ممثل كوميدي مثله  ، ما جعل الفشل يفشل ولم يحقق المرجو منه من إيرادات .
 
مشددا على انه توقع هذا الفشل الكبير للفيلم بعدما رفض فؤاد الإنصات لنصائحه .
 
الخلاف مع نجم 
وعرض البرنامج مقطع فيديو ، من لقاء الفنان الكوميدي محمد نجم مع الإعلامي وائل الإبراشي ، اتهم ادم بتقليده وافتقاده لخلق شخصية مختلفة عنه .
 
ورد ادم قائلا :" نجم يتهمني ويسيء إلي منذ 20 عاما ، وطوال هذه المدة وأنا حريص على عدم الرد عليه رغم تصريحاته المهينة في حقي .
 
وأردف ، الجمهور شاهد على أداء كل منا ويستطيع الرد لأنه شاهد على أداءي وأداءه .
 
وأوضح ، بعرف أقلد نجم في الحياة ، مش على المسرح ، وممكن يكون زعل عشان بقلده كتير وإحنا مع بعض .
 
سبب الخلاف مع محمد رمضان 
ونفى ادم ذلك قائلا :" أريد تصريح واحد فقط يكشف هجومي على محمد رمضان ، في الحقيقة أنا أحب محمد رمضان ولست اكرهه ، وتابع ، نصحوني في بداياتي الفنية أن اعمل شو دائما حتى يتذكر الجمهور اسمي دائما وتزداد شهرتي ، ومحمد رمضان ينتهج هذا الفكر ، لذلك هو لا يهمه من يشتمه أو يمدحه ، كل ما يسعى إليه أن يظل الجمهور يردد اسمه لان ذلك يشعره انه موجود وبقوة على الساحة الفنية .
 
وشدد على انه لا يجب  أغاني المهرجانات الشعبية سواء التي يقدمها محمد رمضان أو أي شخص أخر .
 
تقليد باسم يوسف 
كما نفى ادم كل الأخبار والشائعات المتداولة بأنه يقوم بتقليد المذيع الساخر باسم يوسف في برنامجه "بني ادم شو" ، قائلا :" قدمت البرنامج بتاعي قبل ما يظهر هو الساحة ! .. واللي بقدمه في برنامجي  هو "الاستاند اب كوميدي" اللي مفيش حد في الوطن العربي يعرف يقدمه ولا حتى باسم يوسف .
 
وتابع ، فكرة برنامج "البرنامج" لباسم يوسف اعتمدت على اليوتيوب، عكس برنامجي اللي قايم على الارتجال من غير سيناريو مسبق .
 
 وعن راية في يوسف ، صعب عليا بعد ما فشل دوره في مصر ، وعموما كل اللي بيستقوى بالغرب خائن لوطنه وفي النهاية باسم يوسف خد الشر وراح