الأقباط متحدون - مصدر أمني: العبوة التي انفجرت كانت محمولة لشخص انتحاري، وقليني: لا يجب التصريح بذلك قبل إجراء تحقيقات شاملة
  • ٠٦:٢٢
  • السبت , ١ يناير ٢٠١١
English version

مصدر أمني: العبوة التي انفجرت كانت محمولة لشخص انتحاري، و"قليني": لا يجب التصريح بذلك قبل إجراء تحقيقات شاملة

حكمت حنا

خبر و مسئول

٥٤: ٠٤ م +02:00 CEST

السبت ١ يناير ٢٠١١

 "قليني": هذا الحادث رغم كونه ضد الأقباط، لكنه ضربة لـ"مصر"، وإذا لم يتحرك الرئيس فسوف يضر ذلك بسمعة البلد .
كان يجب ربط تهديدات القاعدة بالحادث، بدلاً من نفي المسئولين لإمكانية وقوعها بـ"مصر"

كتبت: حكمت حنا

أعلن مصدر رسمي بوزارة الداخلية أنه تأكّد خلال عمليات الفحص لواقعة الانفجار الذي حدث أمام كنيسة القديسين بمحافظة"الإسكندرية"، عدم وجود نقطة ارتكاز للتفجير بإحدى السيارات أو بالطريق العام، وأنه من المرجح أن تكون العبوة التي انفجرت حملها شخص انتحاري لقي مصرعه ضمن الآخرين.
 
وأشار المصدر، بحسب ما جاء بموقع جريدة الشروق الإليكتروني،  إلى أن التحقيقات الأولية للمعمل الجنائي، أكدت أن العبوة الانتحارية التي تسببت في الحادث محلية الصنع، وتحتوي على "صواميل ورمان بلي"؛ لإحداث أكبر عدد من الإصابات، وأن الموجة الانفجارية التي تسببت في تلفيات السيارتين كانتا موضوع اشتباه، وكانت اتجاههما من خارج السيارتين، وبالتالي لم تكن أي منهما مصدر للانفجار.

 وتعليقًا على تلك التصريحات، قالت د."جورجيت قليني"- عضو المجلس الملي: أنه كان يجب قبل إعلان هذه التصريحات المسبقة، أن يكون هناك تحقيقًا شاملًا للحادث، يستغرق وقتًا كافيًا للتوصل لمرتكب الحادث وأسبابه ومعاينة أدوات الجريمة، بدلاً من الإعلان عن وجود عبوة ناسفة لشخص لقي مصرعه.

 وأكدت "قليني" أنه من المستحيل، وفقًا لتقديرات المحللين، أن تكون العبوة المستخدمة في الانفجار تُحدث مثل هذه  الآثار الكبيرة  من قتل (21) وإصابة (79)، كما أن السيارات الموجودة بالكنيسة لم تعاين إلى الآن، ليعرفوا ما إذا كانت العبوة في واحدة منها أم لا.

وعن ظهور مثل هذه التصريحات في هذا التوقيت، أوضحت "قليني" أنها لا تعرف لماذا يصرحون بمثل هذه التصريحات؟ مشيرة إلى أن تهديدات القاعدة منذ حادث كنيسة "العراق" لم يأخذها المسئولون محمل الجد، ومؤكدين إنها من المستحيل أن تحدث في "مصر" وقد تم. وقالت: كان من المفروض مناقشة مثل هذه الأمور التي تؤكد وجود تقصير فعلي.

وأشارت "قليني" إلى أن هذا الحادث، وإن كان يستهدف الأقباط تحديدًا، إلا أنه لن ينتهي بسهولة. مدللةً على ذلك بتدخل الرئيس  السريع، حيث أن الحادث ضربة لـ"مصر"، وإذا لم تتعامل الدولة مع المسألة بقوة، فسيؤدي ذلك إلى تشويه سمعة "مصر".

وقالت "قليني": في تصوري يجب ربط ما حدث بتهديدات القاعدة. مشيرة إلى أن الأقباط فعلاً مستهدفين، ولكن هذا لا يمنع أن تكون هذه ضربة لـ"مصر" كلها، وتشويهًا لصورتها أمام العالم.

وشددت"قليني" في نهاية حديثها على ضرورة تحرك الدولة السريع تجاه الحادث، مشيرةً إلى عدم إمكانية احتفال الكنيسة بعيد الميلاد.

33- الى الامن

مينا ايوب

٤ يناير ٢٠١١

٥٩: ٠٩: ٠٣

او انتو صح ملكوش اى يد فى الى حصل حسسونا انكم معنا يعنى اعدمو المتهمين بقضيه نجع حمادى والكلام ده يحصل فى يوم العيد بتاعنا علشان نحس حتى لو يوم ان جزء من حقنا اخدناه مع ان ده جزء صغير جدا بس ياريت تخلونا نحس انكم معانا
32- الي متي يظل الامن المصري ظالم

محروس حنا سمير

٢ يناير ٢٠١١

١٧: ٢٦: ٢١

يجب رفع دعوي ضد سليم العوا - محمد عماره (الارهابيين) هم ساعدوا علي هياج الارهابيين المسلميين بكلام ليس له مصدقية - ربنا موجود الله الحقيبقي يعرف كل الامور ويجازي كل منهم علي أعمالهم الشريرة وللاسف الشديد أنصر أخاك ظالما أو مظلوما - وكيف يكون ظالم والاسلام ينصره ؟ الي مني يقع الظلم علي الاقباط والحقوق المغتصبة من بناء الكنائس وامور كثيرة مسكوت عنها والي من يفيق المسلميين تجاه الظلم الواقع علي الاقباط في كل نواحي الحياه والان قتل أكثر من مئة وستون مزبحة للاقباط - الجناة القتلة يخرجون برائة ولا يوم سجن - أوامر من أيات الشيطانية وده أمر حقيقي - الارهاب - ربنا موجود
31- لا تشعلوا النيران

مسلم مصرى

٢ يناير ٢٠١١

٤٦: ٢١: ٢١

اعزى جميع المصريين وأهالى الضحايا واود ان اوضح الأتى : 1- المستفيد الأول من هذه الفتنة أمريكا وأسرائيل وهذا الأسلوب مطبق فى العراق وأفغانستان تحت سمع وبصر أمريكا المسيحية 2- مصر دولة أسلامية ترعى مواطنيها الأقباط ولا تتعامل معهم مثلما يتعامل الأوروبيين مع المسلمين من منع لبناء المساجد و منع الحجاب ومنع التعليم الدينى 3- الأفضل للمصريين عموما والأقباط خصوصا عدم النفخ فى الرماد لأن الخسارة ستكون فادحة اذا حدثت الفتنة لا قدر اللة والقتلى لن يكونوا 21 قتييل بل سيتجاوزوا المليون 4- يجب أنهاء التطرف من الجانبين فالمسيحيين بينهم متطرفين أيضا و كفى سب وطعن فى الدين الأسلامى على القنوات الفضائية و غرف البالتوك وفى الكنائس ف اللى بيتة من زجاج ميحدفش الناس بالطوب 5-تعاملوا بعقل وصبر مع الأمر ولا تتسرعوا الأحكام فقد أتهم المسيحيون بحرق قطار الصعيد الذى أودى بحياة 300 مسلم مصرى ولو أنساق المسلمون وراء الأتهامات لما بقى مسيحى فى مصر
30- يجب إقالة كل من قصر في حماية الأقباط

قبطي متألم

٢ يناير ٢٠١١

٤٢: ٢١: ٢٠

يجب أن يطالب كل الأقباط بنفس واحدة وبقلب واحد إقالة المقصرين في حماية أمن الأقباط والكنائس وعلى رأسهم: 1- رئيس الوزراء ٢- وزير الداخلية ٣- محافظ الإسكندرية ٤- رئيس مباحث أمن الدولة في الإسكندرية ٥- رئيس مباحث أمن الإسكندرية كذلك على الشرفاء من المسلمين أن ينضموا إلى الأقباط في هذا الطلب.
29- شياطين من نوع مختلف

شهدى دميان

٢ يناير ٢٠١١

٣١: ١٥: ٢٠

ما حدث فى كنيسة القديسين بالاسكندرية مجزرة اْكثر من بشعة و فوق طاقة البشر رغم اننى عاصرت الحروب الاخيرة بين مصر واسرائيل بكل بشاعتها الا اننى لم ارى جثثا واْشلاء معلقة بالحوائط والاشجار وبهذه الكثرة مثلما شاهدته بعينى وما تركته هذه الماْساة فى نفوس من راْوها وعاشوا بشاعتها ومنظر الدماء والجثث وبكاء اقارب الضحايا وكل من راْى المشاهد التى يعجز عن وصفها القلم ويعجز عن تفسيرها العقل انها فاجعة تركت فى نفسى ائرا لا يمحوه الزمن وجعلت قلبى يقطر دما حتى ولم تصبنى شظايا الغدر صدقونى اننى تمنيت ان اكون مكان احد الشهداء الضحايا حتى ارتاح من مما انا فيه من حالة سيئة واسئلة كثيرة تخطر على بالى و لا استطيع الاجابة عليها .ابسطها :ما الفائدة التى كسبها هؤلاء الشياطين من هذه المجزرة وهذه الدماء لابرياء لم يرتكبوا جرما فى حق احد؟ واْى دين هذا الذى ياْمر بذلك واْى انسان يرضى بمثل هذا؟ اللهم الا رؤساء الشياطين .اننى لم اجد تشبيه لهم حتى ان الشياطين تاْبى ان تفعل مثل ما يحدث للاقباط المسالمين من فظائع تقشعر لها الابدان ويشيب لها الجنين.الحكومة المصرية هى المسؤل الاول عن هذا الاهمال الذى يصل الى حد العمد نظرا لتقاعسها مع مرتكبى عمليات القتل الجماعية للاقباط والتى وصلت حد الابادة الجماعية.فهل يستقيلوا المسؤلين عن الامن ؟نرجوا ان يكون عندهم بعضا من الضمير ويتركوا العمل لمن هو افضل.
28- الامن فىمصر مخترق مخترق مخنرق

العربى

٢ يناير ٢٠١١

٤١: ٤٨: ١٥

اداخليه فى مصر لاتحمى المسيحيين بل تساعد المتأسلمين ضد المسيحيين فى خطف البنات واى مشكله بين مسلم ومسيحى اصحى يامصر
27- الى الاخ سامى نصيف

محمد فواز

٢ يناير ٢٠١١

٠٤: ٤٢: ١٤

اخى الحبيب لا اود ان تكون هذه المناسبه المؤلمه لقلوبنا جميعا مكانا للجدال فى تفسير ايات القران وهل هى تحض على القتل ام تامر بالتسامح لكن اقول لك انى درست بكلية الحقوق جامعة اسيوط بعدما استبعدتنى الجهات الامنيه من كلية التربيه بدعوى انتمائى للاسلاميين ولا اطيل عليك تعمقت كثيرا فى دراسة هذه الايات وسمعت تفسيره من الشعراوى ولم اجد منصف او عاقل قال انها تدعوا الى القتل اخى دين تحيته السلام كيف به يامر بالقتل وقتل من ابناء وطننا التى امتزجت دمائهم بدمائنا من الاف السنين فى ٥٦و ٦٧و ٧٣ لا اخى ديننا لا يامر بالقتل بل بالتسامح وكل من يدعى غير ذلك سواء كان مسلم ام قبطى عليه مراجعة نفسه واسالك سؤال واجبنى عليه بكل صراحه هل كل المسيحيين فى مصر او فى العالم يحسنون تفسير تعاليم السيد المسيح ؟ ان اجبت بنعم فما قولك فى ما حدث فى البوسنه والشيشان وما تفعله امريكا فى كل مكان وان اجبت بلا اقول لك كما ان هناك مسيحيين يسيئون فهم تعاليم السيد المسيح عليه السلام كذلك هناك مسلمون ينطبق عليهم نفس المنطق وفى الحالتين سوء الفهم لا يبرر تلك الافعال المشينه ولا يسئ الى الاسلام كاسلام او الى المسيحيه كمسيحيه فكلنا بشر خلقنا لنعبد الله كل حسب عقيدته دون تعدى على الاخر ويوم القيامه سينصب ميزان العدل الذى لا اعوجاج فيه ساعتها نعلم من على حق ومن على باطل اما قبل ذلك فلا عداوه ولا تعدى هذا ما اردت قوله وسامحنى للاطاله وعزائى لكل مصرى فى ضحايا هذا الارهاب الغادر
26- الى الاخ سامى نصيف

محمد فواز

٢ يناير ٢٠١١

٤٦: ٣٧: ١٤

اخى الحبيب لا اود ان تكون هذه المناسبه المؤلمه لقلوبنا جميعا مكانا للجدال فى تفسير ايات القران وهل هى تحض على القتل ام تامر بالتسامح لكن اقول لك انى درست بكلية الحقوق جامعة اسيوط بعدما استبعدتنى الجهات الامنيه من كلية التربيه بدعوى انتمائى للاسلاميين ولا اطيل عليك تعمقت كثيرا فى دراسة هذه الايات وسمعت تفسيره من الشعراوى ولم اجد منصف او عاقل قال انها تدعوا الى القتل اخى دين تحيته السلام كيف به يامر بالقتل وقتل من ابناء وطننا التى امتزجت دمائهم بدمائنا من الاف السنين فى ٥٦و ٦٧و ٧٣ لا اخى ديننا لا يامر بالقتل بل بالتسامح وكل من يدعى غير ذلك سواء كان مسلم ام قبطى عليه مراجعة نفسه واسالك سؤال واجبنى عليه بكل صراحه هل كل المسيحيين فى مصر او فى العالم يحسنون تفسير تعاليم السيد المسيح ؟ ان اجبت بنعم فما قولك فى ما حدث فى البوسنه والشيشان وما تفعله امريكا فى كل مكان وان اجبت بلا اقول لك كما ان هناك مسيحيين يسيئون فهم تعاليم السيد المسيح عليه السلام كذلك هناك مسلمون ينطبق عليهم نفس المنطق وفى الحالتين سوء الفهم لا يبرر تلك الافعال المشينه ولا يسئ الى الاسلام كاسلام او الى المسيحيه كمسيحيه فكلنا بشر خلقنا لنعبد الله كل حسب عقيدته دون تعدى على الاخر ويوم القيامه سينصب ميزان العدل الذى لا اعوجاج فيه ساعتها نعلم من على حق ومن على باطل اما قبل ذلك فلا عداوه ولا تعدى هذا ما اردت قوله وسامحنى للاطاله وعزائى لكل مصرى فى ضحايا هذا الارهاب الغادر
25- من الجانى

صفوت المصرى

٢ يناير ٢٠١١

٤٤: ٣١: ١٤

المفروض الداخلية تعمل تحقيقات مع افرادها لان من امر افراد الامن بالانصراف قبل الحادث هو عارف مرتكبى الحادث ومتورط مع الجناة على طريقة العراقيين والافغانيين لانه معروف ان الامن يتواجد امام الكنائس ليل ونهار(لمراقبتها طبعا وليس لحمايتها)ولوكان الامن فى مكانه الافتراضى لكانوا اول القتلى لان الانفجار حدث فى نفس موقعهم
24- لا يعرفون الله

الكـــــــــــــــــــــــــــــذاب هو الشيطـــــــ

٢ يناير ٢٠١١

٠١: ١٥: ١٤

لا تصدقوا رجال الأمن ................ فهم لا يعرفون الله .... أقصد الأله الحقيقى ............
23- إلى الإخوة المسلمين الأحباء

سامى نصيف

٢ يناير ٢٠١١

٢٠: ٠١: ١٣

إلى كل من تعاطف و استنكر .. خاصة الأخ محمد فواز - رقم 20 - أقول نحن نقدر مشاعركم و استنكاركم، و لكن الآيات التى أوردتها يا أخى الحبيب و التى تدعو لعدم القتل، يوجد مسلمون آخرون يفسرونها بتفسيرات مختلفة تماما. كما و ان هؤلاء يستوحون العنف من آيات أخرى موجودةأيضا! ... و الشحن الذى استمر ضدنا لعدة شهور فى الصحف و فى المظاهرات و فى المساجد، جاء أيضا من مسلمين يعتبرهم الكثيرون علماء و رجال دين ... فيبقى لازم فيه حاجة غلط! من هو المسئول عن التفسير الصحيح؟ من نصدق؟! و لعلمك إن العنف ما زال جاريا فى موقع الحادث .. من السكان أنفسهم ضد المسيحيين ... فمن المسئول؟
22- سمعة مصر ؟؟

كروان حيران

٢ يناير ٢٠١١

٤٦: ٥٤: ١٠

وهل سمعة مصر لم تتشوه بعد ؟؟ سمعة مصر تشوهت منذ سنة ١٩٥٢؟؟!!
21- يأهل الكتاب اصبروا

فايز

٢ يناير ٢٠١١

٣٦: ٣١: ٠٩

من الف السنين والمسيحي مع المسلم مع بعض في الحلوة والمرة ايه اللي جد بس
20- السنا مصريين

محمد فواز

٢ يناير ٢٠١١

١٢: ٥٦: ٠٨

اولا نتمنى من الله ان يرحم ضحايا هذا العمل الغادر الذى لا يقره اى دين سماوى واقول لاخوانى الاقباط رفقا بنا فنحن مصريين مثلكم وديننا يحرم علينا قتل اى انسان مسلم او قبطى او حتى كافر ففى القران انه من قتل نفسا بغير نفس فكانما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا والكلام هنا لكل الناس لا فرق بين مسلم وغير مسلم اما اظلم فصدقونى فهو واقع على كل مصرى دون فرق فهذه الحكومه لاتفرق فى الظلم بين دين ودين لكن ليس معنى ذلك ان نبغض بعضنا بعضا فالدين لله والوطن للجميع وانا كمسلم اتبرا من هذا العمل الاجرامى وادعوا الله ان يزيل هذه الغمامه السوداء عن مصرنا مصر الهلال والصليب مصر الكنيسه والمسجد مصر عيسى ومحمد ويوم القيامه سياخذ كل ذى حق حقه بلا نقصان فصبرا اخوانى اقباطا ومسلمون فدولة الظلم الساعه والعدل اى قيام الساعه
19- الداخليه .. فرع تنظيم القاعده

د/جمال عزيز

٢ يناير ٢٠١١

١٠: ٠٤: ٠٨

اصبحت وزارة الداخلية هي فرع تنظيم القاعدة بمصر .... لكن بلا لحي لتحسين الشكل الجمالي للجماعات الارهابية
18- بلاش كده ياحكومة

مصرى

٢ يناير ٢٠١١

١٧: ٤٧: ٠٧

لو واحد فجر نفسه العربية مقلوبة ليه؟ القنبلة كانت فى العربية او متركبة فيها من تحت وقوة الانفجار رفعها لفوق ونزلت مقلوبة وده استحالة تحصل لو الانفجار جنبها الجناة عايشين ولابد ان تقبضوا عليهم وتحصلوا على المعلومات منهم. من وراءهم؟
17- we want mass only, we are sad

Sons of Jesus

٢ يناير ٢٠١١

٣٧: ٥٠: ٠٤

نداء سواد علي الكنائس حدادا علي أهالينا الذين تفجرت أجسادهم أمام الكنيسة. أعدائنا ليسوا القاعده فقط. نحن نهاجم من أكثر من جهه والامن الحكومة والمصرين المسلمين هم أكبر عدو لنا . كل الحوادث في السنوات السابقه كانت كهذه .. مصرين مسلمين يقوموا بها تحت عيون الأمن الذي تعامل مع حادث العمرانية كانهم اعداء من خارج مصر. وكون الأزهر الاخوان يستنكرون فليس معناها تصديقهم. قالوا للحرامي احلف قال جالك الفرج.
16- مش عايز اعيش فى البلد دى

يوميات رجل مهزوم

٢ يناير ٢٠١١

٠٧: ٤٦: ٠٣

فيه واحد برنس كاتب كومنت انه ممكن يكون واحد بيخطط لجريمة قتل وعاوز تبان انها انتحار بحيث انه بكرا ولا بعده الناس كلها تقرا جريمة انتحار بنفس المواصفات ويقولو الراجل بتاع الفيس والجريمة تعدي خصوصا انه كاتب جملة غريبة فالصفحة \\\"جريمة قتل لا يعاقب عليها مرتكبها\\\" !! ...http://www.facebook.com/pages/awl-ha...29518753777626 المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=237715 - 100fm6.كوم في حادثة غريبة من نوعها علي الشعب المصري هي قيام شاب باعلان انتحاره علي اكبر شبكة اجتماعيه علي النت ( الفيس بوك ) ليصبح اول منتحر في عام 2011 اة سبب انتحارة من الممكن يكون وراء ما حدث http://www.facebook.com/pages/awl-hadth-anthar-fy-2011/129518753777626
15- كل كلامكم مغلوط بالاسلام

عادل نجيب رزق

٢ يناير ٢٠١١

٠٢: ٠٩: ٠١

الى جميع العقلاء دعونا مما تبثه على مسامعنا اجهزة اعلام حكومى غير مسئول بالمرة ولا يصبح الا ان يتحول الى اى عمل اعلامى احترافى اخر غير الاخبار ومدى مصداقيتها وتعالوا نتناقش اولا يقول الاعلام ان هناك ايد اجنبيه وصدقه العشرات حتى ان اللواء نبيل لوقا بباوى دفع نظريته التفكيريه الى العدو الاسرائيلى وحكى من سخف حكاياته روايه تسليم رئاسه جهاز الموساد لقياده جديده والسؤال الذى يجب ان نطرحه على سياده الجهبز الذى اعلن منذ ايام عن تقدمه برساله دكيوراه ياسيد عبيط لوقا كرلاباوى العدو الاسرائيلى فى مرحله سلام مع مصر متى امنها داخليا حمى حدوده الجموبيه ولو كنت تعرف الف باء فى التاريخ لعرفت ان اى دوله استعماريه يستقر امنها باستقرار جيرانها اذا ما قامت بينهم علاقه ثم اين اسرائيل حال حرب الاستنزاف التى استمرت سنوات وايام التخابر مع جواسيس لنماذا لم تزرع الفتنه فى زمن كانت فيه احوج ما يكون لتفكك وفتن المجتمع المصرى وبالتالى تفقد النظام السيطره على قواته وبالتالىتستطيع ان تقضى عليه واذا كانت اسرائيل هكذا فلماذا الاسكندريه بالذات ثانيا لقد صدر بيان عن شبكه تدعى شبكه المجاهدين الاليكترونيه يكذب كل هذا ويربط بين وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته وهو نفس المطلب الذى يسعى اليه ويعليه الشيخ صلاح ابو اسماعيل منذ شهور وكانت اخر مظاهراته صباح نفس اليوم وهو نفس المطلب الذى يكرره محمد سليم العوا ومن خلفه الشيخ يوسف البدرى والشيخ القرضاوى والدكتور محمد عماره واستخدم نفس المطالب كثير من مشايخ المساجد واججوا مشاعر المسلمين دون اى علم منهم بحقيقه امر المطالب بهن ثالثا العمل الاجرامى الذى يستهدف المصريين باقباطهم ومسلميهم لماذايتجاور مع كنيسه من اكبر كنائس الاسكندريه ولماذا للم يتم فى مول تجارى مثلا ومعروف مدى تكدس المولات هذه الايام بالاقباط الاخوة الاعزاء جميعا نريد ان نتحدث بصراحه - هذا الحدث نتاج عمل النظام بسياسه انصر اخاك ظالما ومظلوما - هذا العمل نتاج اسلمة كل اجهزة الدوله - هذا العمل نتاج جهاز امنى يلعب بمقدرات الوطن باكمله سريع الغضب ممن يتصدى له فى الحق وكل كلامه باطلا وملفق - هذا العمل نتاج عداله بطيئه الظلم احسن منها واحكام مائعه وظالمه فى نهايه المطاف ملتحفه برداء الفكر الوهابى - هذا العمل نتاج امن دوله غير رادع لمن تسول له نفسه ان يتكلم بما لايليق عن اصحاب دين سماوى يشهد له القران نفسه ونبي الاسلام نفسه - هذا العمل الاجرامى هو جراء ما اقدم عليه صفوت الشريف يوم اباح استئجار القنوات على الاقمار الصناعيه المصريه لكل من هب ودب حتى صارت بعض منها حوانيت لبيع الوهم وتفسير الاحلام والرقيه الشرعيه وصار مفتييها من الاحداث وخريجى الاصلاحيات الذين التحوا الاحداث جسام والامر لن يمر مرور الكرام لاننا صرنا ننتظر تحرك نظام شاخ واثبت عجزه بكل الموازين بعدما تفشت الرشوه والفساد ياساده البرلمان التشريعى فى بلدنا صار بالرشوة الحزبيه بارقام فلكيه متى ينصلح حال تلك البلد نقولها بصراحه حينما نصير سودانا اخر او عراق اخر فهذا هو الطريق لتفكيك تلك الاحداث الباطشه باقباط مصر
14- خلاص بح

الطير الصعيدى المهاجر

٢ يناير ٢٠١١

٢٧: ٠٢: ٠١

يعنى يادكتوره جورجيت موش عارفة ليه التصريحات دى .. عشان يريحوا دماغهم من القال والقيل واللوم والتحقيقات ووجع الدماغ الفارغ ده .. ادى الجانى غار فى ستين داهية وملحقناش نساله قبل مايتكل على الله .. طيب نعمل ايه .. مفيش جانى .. الجانى بح ... نسال مين ياترى ولا يمكن توجيه الملامة لأحد بدون دليل فالبينة على من ادعى .. طيب نعمل ايه نعمل ايه نعمل ايه .. نقول النصارى دول عملوها عشان يوروا العالم انهم مضطهدين فى مصر علما بانهم هم اللى بيضطهدوا الأقلية المسلمة المغلوبة على امرها .. اللى مفيش فى ايدهم سلاح ولا مناصب ولا متربعين على الوزارات والحكومة بكاملها .. صحيح اللى اختشوا ماتوا .. عموما ربنا عينه مابتنامش وهو منتقم جبار وله وحده النقمة.
13- قاعده مين التى تتحدثون عنها ؟؟؟

الكابتن

١ يناير ٢٠١١

١٦: ٠٢: ٢٣

القاعده فى مصر هى الاخوان المسلمون المتمركزون بالاسكندريه ، وما فعلوه ما هو ألا لاحراج الحكومه نتيجه أقصائهم من مجلس القهر المصرى والضحيه دماء الاقباط وسلمولى على فتحى شرور وعصابه الاربعين حرامى
12- الجريمة داخلية

مصرى

١ يناير ٢٠١١

٥٣: ٤٧: ٢٢

الجريمة محلية وداخلية، وفى أقل من يوم بيرموها على إنتحارى (خيالى قدر يشيل على أكتافه أكتر من 100 كيلو جرام متفجرات، حاجه كده زى رامبو) ومات فى التفجير علشان ماحدش يدور عليه.
11- منى الشاذلى

مارى القبطية

١ يناير ٢٠١١

٤٧: ٣٤: ٢٢

لو سمحتم كل المسيحين يشوفوا فيديو منى الشاذلى وهى بتتكلم على المسيحين فى جنازة الشهداء فى الاسنكدرية وهى بتحاول كل المحاولات لاظهار المسيحين بصورة سيئة جدا هذه المتعصبة تحاول بشتى الطرق اظهارنا بصورة سيئة وهى تتعمد ذلك
10- الى ألأخ مجدى المصرى

onon canada

١ يناير ٢٠١١

٠٨: ١٨: ٢٢

الى ألأخ مجدى المصرى أنا مندهش أنا ارى حكايه تدويل القضيه دى فكره مش بطاله انما أرى ان نطالب الأمم المتحده بأن أقباط مصر لاجئين دينيين واذا تم ذلك سيقوم العالم بتهجيرهم والصرف عليهم حتى يجدوا العمل اللائق بهم . يعنى هنا فى كندا الاجئ سواء سودانى او أى جنسيه اخرى الحكومه الكنديه تصرف عليه وتقوم بتسكينه حتى يجد عمل . فياريت نطالب بتهجير ألأقباط وسيبوا مصر لهم يتهنوا بيها ومنعهم من الهجره والتعامل معهم
9- لو كان ........لو كان...................

مصرى موحد بالله

١ يناير ٢٠١١

٤٥: ٥٩: ٢١

منذ عدة أشهر ظهرت تهديدات القاعدة ومظاهرات إخوان الإسكندرية تسب البابا والكنيسة والأمن بيتفرج ويقف موقف سلبى ولو كان الأمن منعهم ومنع تجاوزاتهم ولو كان الأمن منع ركن السيارات أمام الكنائس ولو كان القضاء أنهى الحكم على قتلة نجع حمادى ولو كان القضاء إقتص بعدل من قتلة الكشح ولو كان الإعلام منع العوا والمتوترين من سب الأقباط وتحريض الناس عليهم..... ولو كان ولو كلن........لإرتدع الإرهابيين، مما سبق نجد أن المجرم المتقاعس هو القاتل الحقيقى.
8- مصر

مصرى حر

١ يناير ٢٠١١

٤٣: ٥٤: ٢١

ماذا باقى والامر اصبح واضح هذا الفعل الغادر هو ضد الدولة وسيادتها ورئيسها اولا وحكومتها وجميع الشعب والصورة تاخذ شكل الاعتداءات على المسحين لضم الجهلة والحاقدين وجميع من يطلق عليه اصحاب الفتاوى المحرضة والعقول المخربة يجب وقف كلمة مسيحى ومسلم ويجب الحد من الخطابات الدنية المحرضة ضد الاخر والمحاكمات السريعة لكل من يسئى الى عقيدة الاخر وتوقيع اقصى عقوبة يجب القبض على المحرضبن فى الداخل فورا بعد ذلك ننظر الى الخارج ويجب اقالة كل قادة الامن الذين يثبت تقاعسهم ومحاكمتهم ويكفينا شعارات لا تثمن او تغنى عن جوع لان الحقد فى النفوس
7- التصريحات الرسمية مجرد تنويم مقنطيسي

يوناثان الارثودكسي

١ يناير ٢٠١١

٥٩: ٣٤: ٢١

التصريحات الرسمية مجرد تنويم مقنطيسي . الحكومة تريد أن تهدء الامور كل عدة. تصرف الحكومة أكثر إرهابياً وإجرامياً من الارهابيين. القش أصبح احترافاً لدى الحكومة المصرية.
6- انا مندهش

مجدى المصرى

١ يناير ٢٠١١

٤٤: ٠٤: ٢١

التهديدات التى حثت لنا من القاعدة نفذت بيد مصريين واتخذت وفاء قسطنطين وكاميليا شحاته ذريعه وحجه لقتلنا وفى مكان نعبد فيه الله ولعلنا نتذكر العبوه التى انفجرت عند كنيسة السيده العذراء مريم بالزيتون واعقبها تفجير قنبلة اخرى بيد خبراء المفرقعات ولم يكن هناك لا تهديد من القاعدة ولا وفاء قسطنطين أو كاميليا شحاته ولكن من الواضح اتخاذ اية حجج للنيل من المسيحيين وفى كل مرة يتم السكوت فيها من القيادات كلها ابتداء من رئيس الجمهورية لاصغر مسئول يتم ازدياد معدل القتل والارهاب ومثال ذلك عام 2010 التى ازداد فيها الارهاب بشكل ملحوظ بالاضافة الى اهانة شخص سيدنا الحبيب البابا شنودة الذى كان مثال التسامح والعطاء والوطنيه وشهدت له كل الدول العربية فأطلقوا عليه اسم بابا العرب واليوم بعد هذا الحادث لابد من تدويل قضيتنا قبل فوات الاوان وقد سبق ونبهت تكرارا ومرارا لتدويل القضية امام الامم المتحدة فاننا لانجد من يحمينا فى دولة ضعيفة رئيسها ضعيف وشعبها قتله الفقر والجهل والمرض والجوع وشيوخ الفتاوى والازهر هم الذين يتحكمون مع المتطرفين فى مقدرات هذا البلد فيكذبون ثم يصدقون كذبهم بافتراءات ليس لها أية اساس من الصحة فهم يسعون الى مخطط تم رسمه من الخارج بمباركة السعودية لتحويل الشرق الاوسط كله الى دول اسلامية بالكامل . ولذك لزم التنوية الى السادة اقباط المهجر بتدويل قضيتنا امام الامم المتحدة ليصبح لنا حق تقرير المصير مثل جنوب السودان وعلى رأى المثل شيل ده من ده يرتاح ده عن ده .
5- اقالة عجوز الداخليه

اشمعنى فى حادث الاقصر بتاع المعبد

١ يناير ٢٠١١

٠٦: ١٤: ١٩

ان البلاد التى يحكمها ملوك عواجيز ويورث بها الحكم لايورث الحكم للوزراء ايضا -والسؤال هنا لماذا لايتم اقالة وزير الداخليه كماحدث مع وزير الداخليه فى حادث الاقصر ولا السياح تمنهم اغلى من المسيحين .
4- الرب معنا فمن علينا

menoz

١ يناير ٢٠١١

٤٨: ١١: ١٩

نشكر الله على هذاونفرح معا بالشهداء الذين اصبحوا الان متشفعين لنا عند رب المجد ولكن انا اريد ان الفت الانتباه الى ان يمكن للانسان ان يسامح ويغفر مره واثنين وحتى ثلاثه ولكن لا يمكن تحمل هذا وسط هذه الغوغاء الذى يعيشها الشعب المسيحى ومع ملاحظه انه فى نفس الموعد من كل عام تحدث عمليات تودى بحياة الكثير من المسيحيين والذى لا ذنب لهم فى كل هذا لذلك لابد من حسم هذه الاعمال ويجب ان يفهم اصحاب هذه الاعمال بل والعالم اجمع بان هذا لن يفيد بشئ وان المسيحى المتمسك بمسيحه هو الذى سيمضى معه والباقون الى حيث الرعده وصرير الاسنان وكما قال البابا المعظم شنوده الثالث ربنا بيصبر بس غضبه مخيييييييييييييف
3- فعلا

زكى عقل

١ يناير ٢٠١١

١٣: ١٠: ١٨

عشت لنا ولمصر يادكتورة جورجيت تتكلمين بمنطق سليم وفعلا عدم إمكانية الاحتفال بعيد الميلاد من الأساس كلام صح كل التعزية لاخوتنا واحباءنا وابناءنا ربنا موجود
2- حرام عليكو كفاية بقا

كركر

١ يناير ٢٠١١

٤٥: ١٧: ١٧

كفاية جبن وخوف ودايما بنقول الرب يدافع عنكم وانتم صامتون هانفضل كده لغاية ما المسيحيين يخلصوا من مصر
1- اشكرك

سوسو

١ يناير ٢٠١١

٥٦: ١٤: ١٧

اشكرك ايها الرب يسوع المسيح لأنك لم تترك نفسك بلا شاهد . فكل يوم تعطينا شاهدا جديدا على صدق كتابك المقدس الذى قلت لنه فيه منذ الآف السنين ( سيأتى وقت ويظن فيه كل من يقتلكم انه يؤدى خدمه لله ) فكل هذه الاحداث والتى ستحدث فى المستقبل وكلام العوا و......و.....و.... كلها شاهدة على صحة كلامك ايها القدوس . فلا تحزنوا يا اخوتى كالباقين الذين لا رجاء لهم . وفكروا ايجابيا فى الحدث وحولوه الى فرح بالشهداء الذين سبقونا الى السماء . فشكرا للقاعه وللعوااا وللنجار ولعماره ،.....و......و.....و..... ونتمنى المزيد حتى يزداد ايماننا وثقتنا فى الآهنا امين .