الأقباط متحدون - الراهب: محاولات مستميتة لإضفاء صبغة دينية على المنظومة التعليمية
  • ٠٢:٢٢
  • الأحد , ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨
English version

الراهب: محاولات مستميتة لإضفاء صبغة دينية على المنظومة التعليمية

د. مينا ملاك عازر

برنامج لسعات

٥٩: ٠٤ م +02:00 EET

الأحد ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨

حوار- د. مينا ملاك عازر
استكمالا لما تناوله برنامج "لسعات" فى حلقة ماضية بألقي الضوء على مبادرة "حورس ينتصر"

شاهد الحلقة السابقة من هنا

برعاية جمعية المحافظة على التراث، أكد مهندس ماجد الراهب، رئيس مجلس إدارة الجمعية انه تم تدشين المبادرة فى لقاء ضم مجموعة من المستنيرين والمثقفين وأعضاء من مجلس النواب، وطرحنا فكرة المبادرة وتم الاتفاق على أن محور التعليم هو الأساس.

وأضاف: نحن نشعر أن المنظومة التعليمية تتأرجح وأن كل وزير يتولي وزارة التربية والتعليم يحاول إصلاح وإدخال تعديلات على المنظومة التعليمية ولكن المنظومة بأكملها تحتاج الى إعادة تأهيل.

وأكد "الراهب" خلال برنامج لسعات المذاع كل سبت فى السابعة مساء على شاشة الأقباط متحدون ، أن هناك تغيرات إيجابية تحدث للمجتمع ، وهناك أيضًا محاولات مستميتة لمحو الهوية المصرية بطرق مختلفة.

وأضاف: لاحظنا منذ بداية العام الدراسي الحالي وجود محاولات عدة لإطفاء صبغة دينية على التعليم وعلى المدارس وعلى التلاميذ، هذه مساءلة فى منتهي الخطورة لان من خلالها سيتسلل كثيرون من مدعي التدين ومن تيارات مختلفة كثيرة من الممكن أن تدمر تفكير أبناءنا تمامًا.

وأشعر أن المنظومة التعليمية -بالرغم من المجهود الجبار الذي يبذله وزير التربية والتعليم- لكن هناك جهات تحاول أن تعرقل القرارات التى يتخذها فى تطوير هذه المنظومة، لذا فكرنا فى إعداد منهج تم وضعه بالفعل فى حيز التنفيذ وبدأنا فى توزيع المنهج وسنعرضه على بعض رجال الأعمال لطباعته وتوزيعه على المدارس بالمجان.