الأقباط متحدون - خاص| مفاجأة سارة من «المترو» لسكان المنصورة
  • ١٥:٢٩
  • الأحد , ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨
English version

خاص| مفاجأة سارة من «المترو» لسكان المنصورة

أخبار مصرية | أخبار اليوم

٠٠: ١١ م +02:00 EET

الأحد ٣٠ سبتمبر ٢٠١٨

ارشيفية
ارشيفية

كشف عمرو شعت، نائب وزير النقل، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن هناك دراسات استشارية تجرى الآن لمد خطوط مترو الأنفاق إلى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وأضاف "شعت" فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن ذلك يأتي بعد توصيل المترو إلى مدينة قليوب، ليتم تحويل "بطن مصر" إلى شبكة مواصلات عملاقة.

وأشار نائب وزير النقل، القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إلى أن الهيئة ستوقع نهاية الأسبوع الجاري مذكرة تفاهم مع أحد المكاتب الاستشارية والسفارة الفرنسية بمصر، لتمويل المشروع بالكامل، وبدء الأعمال الإنشائية.

وتابع: "المكتب الاستشاري سيقوم خلال الفترة المقبلة بتحديد أماكن الحفر، ومن ثم التفاوض مع سكان المناطق المحددة بالمنصورة لنزع الملكية والتعويض، للبدء الفعلي في مد المترو إلى هناك".

واختتم عمرو شعت، حديثه قائلا: "لم نستقر حتى الآن على اتجاه الخط، سواء كان شمالا أو جنوبا أو غير ذلك، وسيتم النظر إلى هذا المشروع ببالغ الاهتمام، بهدف الانتقال للعمل خارج القاهرة، وإحداث نقلة حضارية في شبكة المواصلات الداخلية بمصر".

الكلمات المتعلقة
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.