الأقباط متحدون - 135 مليون جنيه حصيلة الضرائب العقارية خلال 10 أيام
  • ٢٢:٣٨
  • السبت , ٢١ يوليو ٢٠١٨
English version

135 مليون جنيه حصيلة الضرائب العقارية خلال 10 أيام

أخبار مصرية | الوطن

٥٢: ٠٦ م +02:00 EET

السبت ٢١ يوليو ٢٠١٨

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

 كشفت سامية حسين، رئيس مصلحة ضرائب العقارية'>الضرائب العقارية التابعة لوزارة المالية، عن حصيلة الضرائب على العقارات المبنية والملاهي خلال الفترة من 1 إلى 10 يوليو الجاري والتي بلغت 135 مليون جنيه.

 
وأضافت حسين، في تصريحات خاصة لـ"الوطن" أن "الحصيلة جيدة، خاصة أنها تمثل حصيلة الـ10 أيام الأولى فقط من يوليو الجاري، وتستهدف الوزارة في موازنة العام الجاري، إجمالي حصيلة ضرائب عقارية بـ5.4 مليار جنيه، لافتة إلى أن حصيلة الـ10 أيام تدخل في موازنة العام المالي الجديد 2018/2019
 
وتوقعت حسين زيادة الحصيلة الضريبية العام الحالي بزيادة 55% عن العام السابق، عقب تطوير منظومة ضرائب العقارية'>الضرائب العقارية، وتحديث الخرائط الجغرافية للمناطق السكنية بالتعاون مع هيئة البحوث الفنية، التي سيجرى استخدامها في حصر المباني لبناء قاعدة بيانات الثروة العقارية.
 
وأضافت رئيس مصلحة ضرائب العقارية'>الضرائب العقارية أن "المصلحة اتخذت عدة إجراءات، الأسابيع الماضية، للتيسير على المواطنين، وفتح منافذ إضافية للتحصيل بمقر المصلحة الرئيسي تسهيلاً على ملاك الوحدات السكنية بالساحل الشمالي، من الإسكندرية إلى مرسى مطروح والعين السخنة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والمناطق النائية والمقيمين بالقاهرة وضواحيها، وإتاحة فرصة السداد دون غرامات، ودون اتخاذ إجراءات قانونية، مع فتح أبواب المقر العام للمصلحة طوال أيام الأسبوع من 9 صباحًا، حتى 6 مساءًا.
 
وأوضحت رئيس ضرائب العقارية'>الضرائب العقارية أن محمد معيط، وزير المالية، أصدر قرارًا بمد مهلة سداد الضريبة العقارية دون غرامة تأخير لمرتين، تستمر حتى 15 أغسطس 2018، تسهيلاً على ممولي الضريبة وتلافيًا للزحام في المأموريات.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.