الأقباط متحدون - وزير الآثار مدافعًا عن سفر مقتنيات عنخ آمون بالخارج: لدينا شرطة ترافق المعرض
  • ٠٩:٤٠
  • الخميس , ٢٢ فبراير ٢٠١٨
English version

وزير الآثار مدافعًا عن سفر مقتنيات عنخ آمون بالخارج: "لدينا شرطة ترافق المعرض"

أخبار مصرية | مصراوى

٢٢: ٠٨ م +02:00 EET

الخميس ٢٢ فبراير ٢٠١٨

مقتنيات عنخ آمون
مقتنيات عنخ آمون

دافع الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن سفر مقتنيات توت عنخ آمون وعرضها بمجموعة من المدن العالمية ما بين عام 2018 إلى عام 2024، موضحا أن مبلغ التأمين يقدر بـ862 مليون دولار أي أكثر من 15 مليار جنيه.

وأضاف "العناني" خلال لقاء تلفزيوني ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء الخميس، أن عائد المعرض سيكون 5 مليون دولار بالإضافة إلى دولار عن كل تذكرة بعد 400 ألف زائر و2 دولار عن كل تذكرة، وبعد 500 ألف زائر و3 دولار عن كل تذكرة، وبعد 600 ألف زائر و4 دولار عن كل تذكرة بعد 700 ألف زائر فما فوق.

وأكد أن "سفر مقتنيات توت عنخ آموت جاء بعد موافقات جهات أمنية ولجان فنية، فضلا عن شرطة ترافق المعرض من وزارة الداخلية المصرية ومرمم مصري يشرف على الفك والتغليف، وأثري مرافق طول فترة المعرض وخطاب ضمان حكومي من الولايات المتحدة بضمانة الآثار ضد التلف والمصادرة".

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.