الأقباط متحدون - الملك سلمان لـالعبادى: ندعم وحدة العراق ونرفض نتائج استفتاء كردستان
  • ٠١:٥٤
  • الاثنين , ١٦ اكتوبر ٢٠١٧
English version

الملك سلمان لـ"العبادى": ندعم وحدة العراق ونرفض نتائج استفتاء كردستان

أخبار عالمية | اليوم السابع

٥٥: ٠٩ م +01:00 CET

الاثنين ١٦ اكتوبر ٢٠١٧

رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى
رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى

 تلقى رئيس مجلس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادة، اليوم الاثنين، مكالمة هاتفية من العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز .

 
وأكد العاهل السعودى - بحسب بيان للحكومة العراقية - دعم المملكة لوحدة العراق ورفضها نتائج استفتاء إقليم كردستان، مشيرا إلى أن المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات الأوضاع فى كركوك، خصوصا أن العراق قد حقق انتصارات ملحوظة ضد الإرهاب.
 
وبين الملك سلمان حرص المملكة العربية السعودية على إقامة أفضل العلاقات مع العراق وتعزيز التعاون بين البلدين.
 
وشكر الدكتور حيدر العبادى موقف المملكة الداعم للعراق، مشيرا إلى أن ما قامت به الحكومة العراقية هو إعادة لنشر القوات العراقية فى محافظة كركوك بعملية سريعة وسلسة لم تسفر عن وقوع أى ضحايا أو جرحى، وتم الانتشار بيسر إذ أن كركوك ينبغى أن تكون تحت سيطرة السلطة الاتحادية وفق الدستور.
 
 وأكد العبادى حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية التى سيزورها الأسبوع المقبل وفد وزارى عراقى لتوقيع اتفاقيات تعاون تصب فى صالح البلدين.
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.