الأقباط متحدون - رشوان: «الاستعلامات» تجتمع غدا لمناقشة تقرير «رايتس ووتش»
  • ٠٥:٥١
  • الأحد , ١٠ سبتمبر ٢٠١٧
English version

رشوان: «الاستعلامات» تجتمع غدا لمناقشة تقرير «رايتس ووتش»

أخبار مصرية | الوطن

٢٨: ٠٩ م +02:00 EET

الأحد ١٠ سبتمبر ٢٠١٧

ضياء رشوان خلال المؤتمر
ضياء رشوان خلال المؤتمر

 قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، إن هيئة الاستعلامات ستعقد اجتماعا في الرابعة والنصف عصر غد الإثنين في نادي المراسلين الأجانب بشارع طلعت حرب لمناقشتهم فيما رود بتقرير منظمة «هيومان رايتس ووتش» حول مصر.

 
وأضاف رشوان، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للصحافة اليوم للرد على تقرير المنظمة، أن أن اجتماع الغد سيحضره متخصصون في مجال حقوق الإنسان، وتابع قائلا «سيكون حديث الصراحة لنسمع ونناقش مدى مصداقية هذا التقرير، وإذا كانت هناك أخطاء سنعترف بها، وإذا كانت هناك جرائم تناولها تقرير المنظمة سنعلن ذلك».
 
وتابع رشوان قائلا: «لن نضع رؤوسنا في الرمال، فمصر مرت بثورتين، وبالتالي يكون واهما من يدعي أن أي بلد يقع فيه ثورتان ويستقر سريعا لكن المجتمع يتقدم للأمام يجبر من يقوم على أمر البلاد على تصحيح الأخطاء أما أن يقول تقرير إن هناك 19 حالة مخالفة منها 17 حالة خارج مصر فهذا لا يعقل ويجب تقديم بلاغات بكل الحالات المزعومة فالإصلاح أمر قانوني وحقوقي».
 
وشدد رئيس «الاستعلامات» على أن «أي شخص يدعي تعرضه للتعذيب عليه التوجه للنائب العام، لافتا إلى أن نفس التقرير زعم أن هناك 19 حالة تعذيب وزعم أيضا أن مصر بها 40 ألف محبوس فهل هناك نسبة وتناسب بين الرقمين؟».
تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.