الأقباط متحدون - مستشار الديوان السعودي: الملك فهد وبخ حمد بن خليفة على قلة أدبه مع والده وكلامه الأرعن
  • ٠٤:٤٣
  • الاثنين , ١٧ يوليو ٢٠١٧
English version

مستشار الديوان السعودي: الملك فهد وبخ حمد بن خليفة على قلة أدبه مع والده وكلامه الأرعن

٢٧: ٠٩ ص +02:00 CEST

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧

الملك فهد
الملك فهد

«الحياة»: قطر حاولت «مقايضة» جزيرة حوار بالكويت
تحت عنوان: «قطر حاولت (مقايضة) جزيرة حوار بالكويت»، كتبت صحيفة «الحياة» في عددها الصادر، الاثنين، عن مستجدات الخلاف مع قطر.

ونقلت «الحياة» ردّ مسؤول سعودي، الأحد، على ما نشرته وسائل إعلام قطرية من إساءة إلى موقف المملكة من الغزو العراقي للكويت.

وقال المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، إن القطريين هم أول من يعرف أن «صدام حسين عرض على الملك فهد أن يتقاسما مجلس التعاون، فله الكويت وللسعودية الدول المتبقية، وكان الجواب ما رآه لا ما سمع».

وأضاف القحطاني في تغريدات عبر حسابه في «تويتر»: «أصرت قطر على أن يكون عقد مؤتمر القمة الخليجية لمناقشة غزو الكويت لديها. ووافق الزعماء لعدم إفساد المؤتمر بعدما هدد حمد بالمقاطعة».

وتابع: «سحب حمد بن خليفة المايك من والده، وقال: نحن رؤساء القمة، ولن تتم مناقشة موضوع غزو الكويت إلا إذا حسمنا موضوع جزيرة حوار وأقرت البحرين بأنها لنا، وبعدها سمع حمد بن خليفة من الملك فهد رحمه الله ومن بقية القادة ما لا يسره، ووبخه الملك فهد بشدة على قلة أدبه مع والده الشيخ خليفة وعلى كلامه الأرعن».

وقال القحطاني: «هذا تاريخ السعودية يا أقزام... ولن يزوَّر. ومحاضر أمانة مجلس التعاون وثقت هذه الحادثة المخزية للتاريخ، ولو استولت القوات التي أحضرتها السلطة القطرية من أنحاء الأرض على قطر لما حررها غيرنا، وإن رغم أنف»، وأكد أن «أقزام قطر يحرفون تاريخ تحرير الكويت، وموقف السعودية التاريخي بزعامة الفهد ما زال بالأذهان، والكثير من شهود الأعيان موجودون»، وفقًا لما جاء في «الحياة».

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.