الأقباط متحدون - بالفيديو.. أبطال عملية القبض على منفذ حادث طعن الغردقة يكشفون تفاصيل جديدة في الواقعة: غطسنا 33 مترا للعثور على السلاح المستخدم في الجريمة.. والجاني لم ينطق بكلمة حتى سلمناه للشرطة
  • ٠١:٢٩
  • الاثنين , ١٧ يوليو ٢٠١٧
English version

بالفيديو.. أبطال عملية القبض على منفذ حادث طعن الغردقة يكشفون تفاصيل جديدة في الواقعة: غطسنا 33 مترا للعثور على السلاح المستخدم في الجريمة.. والجاني لم ينطق بكلمة حتى سلمناه للشرطة

٠٠: ٠٩ ص +01:00 CET

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧

القبض على منفذ حادث طعن الغردقة
القبض على منفذ حادث طعن الغردقة

تحول الحادث الإرهابي الذي استهدف سائحات أجنبيات بالغردقة، إلى قصة تروي بطولة وشجاعة مجموعة من الشباب الغطاسين المصريين، الذين تلقوا العديد من عبارات الإشادة، بعدما تمكنوا من مطاردة الجاني والقبض عليه.

يقول "هادى زنون"، مدير مركز غوص (crazy dolphin)، أحد أفراد مجموعة الغواصين الموجودين في قرية بلاسيو، إن المتهم قتل سائحتين طعنا بسلاح أبيض، كما أصاب 4 أخريات، ثم قفز في مياه البحر.

وأضاف: «تم إبلاغنا سريعا بالحادث، ودفعنا بمجموعة من الغواصين لمطاردته في البحر، من بينهم شيكو وبند».

القبض على الجاني
وأكد الغطاسون لـ"فيتو" أن منفذ الاعتداء هرب داخل البحر، وظل يسبح لما يقرب من 7 أمتار، مشيرين إلى أن هذه المطاردة كانت أسرع مطاردة قمنا بها، فلم تأخذ إلا دقيقتين أو 3 دقائق فقط، مضيفين: «ظل يلوح بالسكين ولم ينطق بكلمة، وقولنا له لقد أمسكنا بك فاستسلم، وتم الإمساك به إلا أنه ألقى السكين في المياه على عمق 33 مترا تقريبا».

وتابعوا: «تم انتشاله من المياه وتقييده بحبل متواجد على الجلاس بوت، ثم فقد الوعي، ولم يتحدث بأي كلمة مطلقا حتى تسليمه للشرطة».

واستطردوا: «وصلنا إلى الشاطئ وهو مقيد وتم وضعه في ترولي، وحاول البعض إفاقته من خلال رش المياه على وجهه، حتى فاق، ولكنه كان في حالة ذهول ولم يتحدث بأي كلمة».

من جانبه، غطس «زنون» وأخذ يبحث لمدة 27 دقيقة تقريبا عن السكين حتى عثر عليه، ولم يطلب منه أحد ذلك، إلا أنه قام بذلك العمل تطوعا، موضحا: «خرجت بالسكين وكانت أعوجت من كثرة الطعن، وتم تسليمها للشرطة مع المتهم».

ونفى «زنون» كل ما قيل على لسان منفذ الاعتداء، مشددا على أنه لم ينطق بكلمة واحدة حتى تسليمه للشرطة، كما أنه لم يكن لديه أي هواتف محمولة.

التحقيقات
وكشفت التحقيقات التي أجريت مع منفذ الحادث أنه يدعى "عبد الرحمن شعبان أبوقورة"، 28 سنة، وشهرته "عبدالرحمن شمس الدين"، من مركز "قلين" بمحافظة كفر الشيخ.

وجاء في التحقيقات، أن الجاني وصل إلى الغردقة في تمام الساعة الخامسة صباح يوم الجمعة، على متن أحد الأتوبيسات، وتوجه إلى أحد محال الأدوات المنزلية، واشترى سكين مطبخ، وهى أداة الجريمة التي استخدمها في الحادث.

المتهم قطع تذكرة دخول بـ100 جنيه، وفور وصوله إلى شاطئ قرية ذهبية، طعن السائحتين ثم قام بالسباحة للقرية المجاورة، وطعن 4 سائحات أخريات من جنسيات مختلفة، وعند محاولة ضبطه بواسطة أمن الفندق ورواد القرية السياحية، حاول الهرب بحرا إلى أن تم ضبطه من جانب الغواصين.











تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة أو مصدقية أي خبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.